شريط الأخبار

إنذار لمواطنين من نحالين في بيت لحم بإخلاء أراضيهم الزراعية

08:44 - 18 تموز / فبراير 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

 

أخطرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مواطنين من قرية نحالين غرب بيت لحم بالضفة المحتلة، بإخلاء أراضيهم الزراعية للاستيلاء عليهاا.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي نحالين جمال نجاجره في تصريحات صحفية، أن المزارعين عثروا في أراضيهم الواقعة في مناطق عين فارس، الكبارات، قرنة الدعمس، 'وادي سالم' المحاذية لمستوطنات “بيتار عيليت'، ودانيال'، وجفعوت' على اخطارات تتضمن إخلاء الأرض، وعدم استصلاحها، أو الدخول اليها مجددا، عدا عن الاستيلاء على  قسم آخر منها، تبلغ مساحتها الاجمالية 40 دونما، تعود لعائلات 'فنون'، 'زايد'، و'غياظه'.

وأشار نجاجره إلى أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل قام مستوطنو احدى مستوطنات مجمع 'غوش عصيون'، بضخ المياه العادمة للأبقار التي يتم تربيتها على مساحات شاسعة من أراضي نحالين في منطقتي 'خلة الدالية ووادي المربى'، تبلغ مساحتها 350 دونما مزروعة بالكرمة والزيتون.

وأوضح أن المستوطنين يتعمدون ضخ المياه العادمة في تلك المنطقة، بهدف اتلاف كافة المزروعات، وتهجير أصحابها عنها، لضمها لأغراض استيطانية، لافتا إلى أنه الأرض قبل عشر سنوات أغرقت بالمياه العادمة، وتم الحاق اضرارا جسيمة بالمزروعات، محذرا من خطورة الوضع البيئي وانتشار الأمراض.

 

انشر عبر