شريط الأخبار

الإعلان عن 500 اسم لوظائف العقود نهاية الأسبوع الجاري

06:10 - 17 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن المهندس ماهر أبو ريا نائب مدير عام التشغيل بوزارة العمل, عن اختيار الوزارة لـ 500 اسم جديد لتوقيع عقود العمل ضمن الـ5000 فرصة عمل التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً.

وبيّن أبو ريا ، أن الإعلان عن الأسماء سيجري نهاية الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أن الوزارة لا تزال تعمل على فرز الأسماء وفق الآليات والمعاير المتبعة لاختيار الأسماء من بين آلاف الخريجين الذين تقدموا لهذه الوظائف.

ونوه إلى أن معايير الوزارة لاختيار الأسماء هي الكفاءة من خلال اختيار الأسماء التي تجاوزت امتحانات ديوان الموظفين العام ولم يصلها دور القبول حتى الآن, ثم معيار احتياجات سوق العمل حيث تعمل الوزارة على الاختيار ضمن ما يتطلبه السوق ومجال العمل فيه.

وقال أبو ريا إن المستوى المعيشي للمتقدمين وحالة الشخص إن كان أعزب أو متزوج أو له أسرة أو كان من قدامى الخريجين جرى أخذها في الحسبان عند اختيار الأشخاص المستفيدين.

ونفى أبو ريا ما أشيع عن عزم الوزارة زيادة عدد فرص العمل لـ15000 فرصة, مؤكداً أن الأمر لا تعدى كونه دراسة فقط لا أكثر.

ودعا الخريجين إلى الاستفادة من المشاريع الصغيرة التي تقدمها الوزارة لمساعدتهم في الانخراط في سوق العمل، مبيناً أن الوزارة تقدم 10آلاف دولار لكل مشروع ترى فيه النجاح وإمكانية تحقيق التنمية للمجتمع.

يذكر أن الوزارة نشرت أسماء ألف خريج نهاية الأسبوع الماضي، فيما ينتظر الخريجون نشر أسماء بقية المنتفعين من عقود العمل التي ستجريها الحكومة الفلسطينية.

انشر عبر