شريط الأخبار

أوقاف غزة تعلن استئناف رحلات العمرة بعد التزام الخطوط الجوية بتعهداتها

02:57 - 17 حزيران / فبراير 2013

فلسطين اليوم - غزة

قررت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة استئناف رحلات العمرة في القطاع حسب المواعيد المحددة وذلك يوم الأربعاء من كل أسبوع، حيث سيتم تسيير رحلة يوم الأربعاء القادم الموافق 20/2/2013م حسب الموعد المحدد لها.

وكشف مدير عام الحج والعمرة أ. عادل الصوالحة في مؤتمر صحفي إن الوزارة قررت تسيير رحلات العمرة ومنح الخطوط الفلسطينية فرصة أخيرة للالتزام بالشروط والمواصفات المطلوبة، بعد الاتصالات التي أجراها الأخوة في الخطوط الفلسطينية والجهات المعنية على مستوى رفيع مع وزير الأوقاف لحل هذه المشكلة.

وبين أن قرار الوزارة باستئناف الرحلات جاء عقب الاجتماع الذي عقدته الوزارة في مقرها اليوم الموافق 17 فبراير 2013م لحل هذه الأزمة بحضور أصحاب عقود العمرة وممثلين عن الخطوط الجوية الفلسطينية

وقال الصوالحة: "إن وزارة الأوقاف تابعت أزمة المعتمرين في مطار جدة منذ بدايتها بعد الخلل والعطل الفني الذي أصاب إحدى الطائرتين المستأجرتين من قبل الخطوط الجوية الفلسطينية في مطار جدة وعدم توفير طائرة بديلة بشكل سريع لنقل المعتمرين الأمر الذي تسبب بأزمة ومعاناة للمعتمرين الذين تكدسوا في المطار".

وأضاف: "حيث أرسلت الوزارة مندوباً لها إلى مطار جدة للعمل مع كافة الجهات لتوفير طائرة بديلة لنقل المعتمرين".

وتابع: "وعقدت اجتماعاً طارئاً مع أصحاب عقود العمرة والخطوط الفلسطينية، لبحث سبل حل هذه المشكلة وواصلت متابعاتها مع جميع الأطراف"

وأوضح أن الوزارة علقت رحلات العمرة حتى تتعهد الخطوط الجوية الفلسطينية بالالتزام باستيفاء كافة الشروط المطلوبة منها وعلى رأسها توفير معايير وشروط السلامة والأمن والراحة في الطائرات المستأجرة لنقل المعتمرين للمحافظة على أرواحهم، والالتزام بمواعيد إقلاع الطائرات وتوفير مندوبين في المعابر ومطاري العريش وجدة لحل أي إشكالات طارئة، واستصدار تذاكر طيران فردية لكل معتمر على حدة موضح فيها تاريخ المغادرة والعودة.

انشر عبر