شريط الأخبار

محاميو غزة يعلِّقون عملهم بعد اعتداء شرطي على أحدهم داخل محكمة

12:24 - 17 كانون أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم


 

أعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين بغزة تعليق العمل اليوم الأحد أمام جميع المحاكم والنيابات؛ احتجاجاً على "اعتداء" أحد أفراد الشرطة على محامي داخل قاعة المحكمة الخميس الماضي.

وأكد نائب نقيب المحامين سلامة بسيسو في حديث مع مراسل الأناضول الواقعة بقوله: "اعتدى أحد رجال الشرطة القضائية بالضرب المبرح على المحامي أحمد العجلة داخل المحكمة الابتدائية بغزة".

وأوضح أن "الاعتداء حدث عندما طلب المحامي من رجل الشرطة التعامل برفق مع رجل عجوز كان يدفعه بقسوة للخروج من قاعة المحكمة"، مبيناً أن "الشرطي غضب من نصيحة المحامي وزجره، فوقعت مشادة كلامية بينهما انتهت باعتداء رجل الشرطة على المحامي بالضرب المبرح".

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين نقابة المحامين الفلسطينيين ومجلس القضاء الأعلى والشرطة القضائية على تشكيل لجنة تحقيق لبحث أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الشرطي المعتدي.

من جانبه، قال المستشار عمر البرش وكيل وزارة العدل التابعة لحكومة غزة لمراسل الأناضول إنه يجتمع بممثل عن مجلس القضاء الأعلى، ونقابة المحامين الفلسطينيين لبحث أمر الاعتداء على المحامي والوقوف على كامل تفاصيل الحادث، رافضاً التعقيب على الحادث قبل انتهاء الاجتماع الذي بدأ صباح اليوم الأحد.

 

انشر عبر