شريط الأخبار

لجنة الانتخابات: حملة الهوية المقدسية مسجلون تلقائيا في سجل الناخبين

11:59 - 17 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الاحد، أن حملة الهوية المقدسية مسجلون تلقائيا في سجل الناخبين.

وأوضحت اللجنة للمواطنين المقدسيين حملة الهوية الزرقاء، أنه وبسبب عدم تمكنها من فتح مراكز تسجيل داخل مدينة القدس، ونظرا للوضع الخاص للمدينة، فإن كافة سكان مدينة القدس الفلسطينيين يعتبرون مسجلين تلقائيا في سجل الناخبين من خلال السجل المفتوح في وقت الاقتراع لأغراض الانتخابات العامة.

وأشارت إلى أن عدم التسجيل هناك لا يعني حرمان المواطن من المشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية،. ومع ذلك بإمكان المواطنين المقدسيين الراغبين بالتسجيل التوجه إلى أحد المراكز المتواجدة في ضواحي القدس كالرام والعيزرية وأبو ديس وغيرها لتسجيل أسمائهم هناك شريطة إثبات إقامتهم كباقي المواطنين إما من خلال فاتورة ماء أو كهرباء.

من جهة أخرى، قالت اللجنة إن مراكز تسجيل الناخبين في قطاع غزة تشهد إقبالا متزايداً، ورغم قيام اللجنة بزيادة عدد الطواقم العاملة في المراكز الرئيسية، إلا أن طوابير المسجلين ما زالت متواجدة في الكثير من مراكز التسجيل.

وأشارت إلى أنه في نهاية يوم السبت 16 شباط، بلغ العدد الكلي للمسجلين 259 ألف مواطن ومواطنة، منهم 56 ألفا في الضفة الغربية و203 آلاف في القطاع.

وأكدت اللجنة للمواطنين المسجلين لديها من قبل، أنه لا ضرورة للتوجه إلى مراكز التسجيل مرة أخرى، لأن المسجلين لا يلزمهم إعادة تسجيل أنفسهم إذا لم يطرأ على بياناتهم أي تغيير يستوجب التحديث.

كما ناشدت المواطنين عدم محاولة التسجيل أكثر من مرة لأن كل مواطن يرد اسمه في السجل مرة واحدة، وعند إدخال ومعالجة البيانات يتم شطب التسجيل المكرر واعتماد آخر مركز قام المواطن بالتسجيل فيه.

وأكدت لجنة الانتخابات أن المواطنين الذين سجلوا خلال هذه المرحلة سيتم إدخال بياناتهم خلال 4-6 أسابيع من انتهاء عملية التسجيل، ولن تظهر بياناتهم على محرك البحث الخاص بالموقع الالكتروني قبل ذلك. وفور الانتهاء من إدخال البيانات ستعلن اللجنة إدخال كافة البيانات المحدثة إلى سجل الناخبين، وستقوم بتوزيع السجل المحدث على كافة الفصائل.

ــ

انشر عبر