شريط الأخبار

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم ورشة تدريبية بعنوان منهجية خارطة النتائج

10:45 - 17 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

اختتم برنامج غزة للصحة النفسية ورشة تدريبية بعنوان منهجية خارطة النتائج ""Outcome Mapping ضمن مشروع "أدلة تدخلات مقننة في القطاع النفسي الاجتماعي في قطاع غزة".

ويمول المشروع الصندوق الاجتماعي والثقافي للاجئين الفلسطينيين وسكان غزة, والذي تم تأسيسه من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية عام 2010 ويدار من قبل مؤسسة التعاون الدولي الألماني GIZ, وبمشاركة فريق من المهنيين العاملين في قطاع الدعم النفس-اجتماعي من عدة مؤسسات, وذلك في قاعة مطعم اللايت هاوس بغزة.

واستمرت الورشة التي اختتمت بالأمس، وقام بالتدريب فيها الخبير الألماني الدكتور ديفيد بيكر لمدة يومين.

وفي اليوم الأول للورشة رحّب الدكتور أكرم نافع منسق المشروع بالحاضرين من مختلف مؤسسات قطاع الدعم النفس اجتماعي بغزة، وكذلك مرحباً بالدكتور بيكر مستشار المشروع, شاكراً المؤسسات على استجابتها وتلبيتها واهتمامها بحضور التدريب المنعقد حول منهجية جديدة لتقييم العمل النفس اجتماعي.

وبدوره قام الدكتور بيكر بعرض تقديمي تحدث فيه عن منهجية خارطة النتائج، وشرح خطواته وبيّن مناطق تدخلاته ومميزاته، وأجاب عن أسئلة المشاركين من أجل الاستيضاح عن هذه المنهجية.

وبدورهم شكر الحضور الدكتور بيكر على تقديمه وتعريفه بهذه المنهجية الجديدة التي استحوذت على اهتمامهم، كما قدموا الشكر لبرنامج غزة للصحة النفسية على عقد هذا التدريب المثمر آملين منهم عقد تدريبات مستقبلية مماثلة لاستيضاح المنهجية أكثر فأكثر والوصول إلى تطبيقها بشكل عملي داخل مؤسساتهم.

والجدير ذكره أن هذه المنهجية هي المنهجية التي تم اختيارها ضمن مشروع "أدلة تدخلات مقننة في القطاع النفس-اجتماعي في قطاع غزة" والتي سيتم بواسطتها تقنين أربع بروتوكولات تدخل نفسي اجتماعي بما يتناسب مع الثقافة والبيئة الفلسطينية.

انشر عبر