شريط الأخبار

جرحى سوريون نقلوا للعلاج في مستشفى اسرائيلي

10:13 - 16 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الجيش الاسرائيلي ان "جنوداً منه عالجوا خمسة سوريين اصيبوا في القتال بين القوات الحكومية السورية والمعارضة المسلحة بالقرب من السياج الامني الاسرائيلي في مرتفعات الجولان".
ونقل المصابون إلى مستشفى في اسرائيل. ولم يعلن الجيش عما اذا كان المصابون مقاتلين ام مدنيين.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "مقاتلين سوريين معارضين اقتحموا في وقت سابق نقطة تفتيش تابعة للشرطة في خان ارنبة وهي بلدة في مرتفعات الجولان بالقرب من خط وقف اطلاق النار في المنطقة منزوعة السلاح مع اسرائيل".
وأوضح المرصد ان "المقاتلين المعارضين استولوا على اسلحة ودبابة بينما قصف الجيش السوري قرى داخل منطقة وقف اطلاق النار السورية الاسرائيلية".
ولم يتضح ما اذا كان المصابون الخمسة لهم علاقة بهذا الهجوم. 

,قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان خمسة من الجرحى السوريين عبروا السياج الحدودي ودخلوا اسرائيل، اليوم السبت،  ونقلوا لتلقي العلاج وذلك لاول مرة منذ اندلاع المواجهات في سوريا.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، ان الخمسة وصلوا الى السياج الحدودي في شمال هضبة الجولان المحتلة حيث كانوا مصابين بجروح متفاوتة وان جراح أحدهم خطيرة، حيث قدمت لهم اسعافات أولية من قبل الجيش الاسرائيلي . وقامت سيارات اسعاف تابعة للجيش الاسرائيلي  بنقل الجرحى الى مستشفى "زيف" في صفد لاستمرار العلاج.

انشر عبر