خبر العمل النسائي تنظم وفقه إسناد للأسرى أمام مقر المفوض السامي بغزة

الساعة 07:00 م|16 فبراير 2013

غزة

نظمت دائرة  العمل النسائي التابعة  لحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة  اليوم السبت وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية وذلك أمام مقر المفوض السامي بغزة.

وشارك في الوقفة شخصيات رسمية وشعبية ومسئولات الأقاليم بالدائرة وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات التي تعنى بقضايا الأسرى في معتقلات الاحتلال بالإضافة إلى حشد كبير من النساء.

فقد قالت أم هاشم السعودي مسئولة لجنة الفعاليات بقطاع غزة :"أن هذه الفعاليات تأتي للتضامن مع أسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية".

وأشارت السعودي إلى أن هناك العديد من الفعاليات التي ستنظمها لجنة الفعاليات وذلك إسناد لأسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الحرية.

وطالبت السعودي  كافة المؤسسات الحقوقية الدولية والعالمية بضرورة التضامن الشعبي والدولي مع الأسرى بشكل واسع وأكبر، متمنية الإفراج العاجل عن جميع الأسرى والأسيرات المجاهدات  وأن يجتمع كل منهم بأسرته وأهله وتبيض السجون الظلم والعدوان من الأسري الأبطال ولأسيرات المجاهدات.

وفي ذات السياق قالت هبة السقا مسئولة لجنة الفعاليات بخان يونس :"ها هي انتفاضة الأمعاء الخاوية التي رفع رايتها الشيخ المجاهد خضر عدنان تمر علينا الأيام تلو الأيام وما زالت الراية مرفوع وما زل عنوانه الكبير ( كرامتي أغلى ) يتردد في كل الزنازين والحارات بل ارتفعت الراية إلى عنان السماء حتى وصل صداها إلى العراق وتونس تبحث عمن يناصرها".

وشددت السقا على أن قافلة الصمود الأسطوري التي تمثلت بالشيخ خضر عدنان وإخوانه المجاهدون لا تنتهي بل تستمر لنيل الحرية والعزة والكرامة.

وأضافت السقا في كلمتها :"أيها الصهاينة يا عباد الدنيا الفانية لن تهزمونا بحقارتكم فنحن أحفاد رسول الله وأبى بكر والفاروق وطلحة والزبير"، مؤكدة بأن الأسرى الأبطال في السجون الصهيونية يتبرعون بأرواحهم من اجل كرامه شعب وكرامة امة.