شريط الأخبار

نقابة المحامين تقرر تعليق العمل غدا الأحد في غزة

08:15 - 16 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قرر مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل يوم غدا الأحد، بجميع المحاكم و النيابات في قطاع غزة، وذلك احتجاجا على اعتداء أفراد الشرطة على احد المحامين داخل مجمع المحاكم بغزة.
وعبر المجلس في بيان صدر عنه، اليوم السبت، عن استنكاره الشديد "للاعتداء الآثم" من قبل بعض أفراد الشرطة على المحامي احمد العجلة والذي وقع داخل مجمع المحاكم بغزة يوم الخميس الموافق 14/2/2013م.
وجاء في البيان :" في الوقت الذي تعمل فيه نقابة المحامين مع جميع المؤسسات القضائية و القانونية على تطبيق القانون و إرساء مبادئه على العامة و رأب الصدع و إنهاء كل مظاهر الاختلاف والخلاف فيما يتعلق بالسلطات و غيرها نتفاجأ بمجموعة من أفراد الشرطة العاملة في مجمع المحاكم بغزة بالاعتداء بالضرب المبرح وبأعقاب البنادق على المحامي احمد العجلة ".
وثمن البيان الدور الهام الذي قامت به وزارة العدل و المجلس الأعلى للقضاء في حينه بالرفض القاطع لهذا التصرف و"الحادث الأليم"باعتبار المحاماة هي القضاء الواقف و لديها الحصانة الكاملة في الدفاع و الحضور و التواجد في المحاكم دون أي اعتراض أو مساس أو احتكاك من قبل الشرطة بهم.
وقال إنه " نظرا لخطورة هذا الحادث فقد قرر مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين تعليق العمل يوم الأحد الموافق 17/2/2013م أمام جميع المحاكم و النيابات في قطاع غزة ".

انشر عبر