شريط الأخبار

أعلنت عن تحديد الإجراءات خلال أيام الإضراب

أزمة المهن الصحية مع حكومة رام الله تشتد والمرضى في خطر

07:58 - 16 تشرين أول / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت نقابات المهن الصحية برام الله، اليوم السبت، الإجراءات الصحية أيام الإضراب، وجددت تأكيدها على الإضراب طيلة الأسبوع الجاري باستثناء يوم الثلاثاء، وأمهلت الحكومة حتى الخميس المقبل للجلوس للحوار.

وجاء في بيان موحد لنقابة التمريض والنقابة، واتحاد نقابات المهن الصحية، ونقابة موظفي الخدمات الصحية، أنه خلال أيام الإضراب يسمح فقط باستقبال الحالات الطارئة، وإجراء العمليات الجراحية الطارئة، وإجراء عملية قلب مفتوح واحدة يوميا طيلة أيام الإضراب في مجمع فلسطين الطبي.

كما يسمح بإجراء 5 عمليات قسطرة يوميا فقط في مجمع فلسطين الطبي، ويسمح لموظفي الرعاية الصحية الأولية المعنيين بالعمل بخصوص حملة التطعيم للحصبة الألمانية في الأيام المتفق عليها مع وزارة الصحة في حال فتحت المدارس أبوابها.

وأشار البيان، إلى أنه يستثنى من الإضراب مرضى السرطان وعمليات غسيل الكلى، والثلاسيميا، وأمراض نزف الدم، الولادة والحالات الطارئة، فيما تتوقف العيادات الخارجية عن العمل في المستشفيات طيلة أيام الإضراب، كما يتوقف العمل كليا في الرعاية الصحية الأولية وباقي مرافق الوزارة.

ونوه البيان إلى إجراءات تصعيدية إضافة عما سبق وصولا للإضراب المفتوح والشامل، ما لم يتم الحوار مع الحكومة، داعيا كل الغيورين على مصلحة أبناء شعبنا للضغط على الحكومة بتلبية مطالب القطاع الصحي.

انشر عبر