شريط الأخبار

استمر عدة أشهر ..

هيئة الوفاق بغزة تنهي خلافاً بين طائفة مسيحية ورابطة علماء فلسطين

07:09 - 16 تشرين أول / فبراير 2013

غزة خاص - فلسطين اليوم

أنهت هيئة الوفاق الفلسطيني في قطاع غزة خلافاً استمر عدة أشهر بين المطران اليكسيوس رئيس طائفة الروم والأرثوذوكس , وبين رابطة علماء فلسطين ممثلة برئيسها سالم سلامة.

وقدأكد الشيخ سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطين في قطاع غزة أن كافة المواطنين في قطاع غزة سواء مسلمين أو مسيحيين هم شركاء في هذا الوطن ولن نسمح لأحد بالاعتداء عليهم (المسيحيين).

وأوضح الشيخ سلامة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية، مساء اليوم السبت، أن الخلاف مع المطران اليكسيوس رئيس طائفة الروم والأرثوذوكس, وبين رابطة علماء فلسطين بغزة كان بسبب تصريح للمطران حول دخول 13 مسيحي من غزة وخارجها إلى الإسلام بالقوة وبتأثير مخدر وهذا عارٍ عن الصحة.

وقال سلامة :" المطران اعترف بتصريحه الخاطئ وطلب السماح والغفران ونال ما طلبه"، مضيفاً :"نحن نسامح أهلنا وإخواننا المسيحيين , ونتغافر بإذن الله تعالي عما سلف".

وأكد الشيخ سلامة بأن الدين الإسلامي لا يقبل دخول أحد فيه إكراهاً, أو بالإجبار، مشيراً إلى أنه لم يكن للمسيحيين أن يتفاخروا بالنصرانية إلا في عهد الإسلام.

ووجه الشيخ سلامة رسالة لأصحاب الفتن قائلاً :"موتوا بغيظكم فإن شعب غزة يتصافح ويتغافر ولن يترك لكم -للعدو الصهيوني- خرقاً في الجدار الفلسطيني المتين لنشر الفتن والبغضاء بين المسلمين والمسيحيين"، لافتاً إلى أن المسيحيين عاشوا في غزة رغم الحصار والدمار.

فيما أكد المطران اليكسيوس أن المسيحيين والمسلمين عائلة واحدة وبينها محبة, وأن أي خلاف بينهما لابد أن يزول.

وقال:" إذا أخطأت بحق رئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور سالم سلامة , فأنا أعتبره أخ لي وعليه أن يسامحني".

وأكد على ضرورة أن تكون فلسطين دولة مستقلة, وأنه لا فرق بين مسيحي ومسلم.

وقام المطران اليكسيوس بتقديم نسخة من القران الكريم والتي جلبها من مدينة القدس , إلى رئيس رابطة علماء فلسطين تعبيراً عن إنهاء الخلاف بينهما.

 


مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

مسيحي مسلم

انشر عبر