شريط الأخبار

بعد اعتقال أربعة من عناصرها في غزة

نصر:"فتح" متخوفة من تخريب "حماس" لتحديث سجل الانتخابات

10:37 - 15 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالب احمد نصر عضو المجلس الثوري لحركة 'فتح'، أمين سر الهيئة القيادية العليا للحركة في القطاع، مساء اليوم الجمعة، حركة 'حماس' بعدم إفشال عملية تحديث سجل الناخبين.

وأدان نصر في تصريح صحفي وصل مراسلنا نسخة منه اعتقال أربعة من أبناء حركة 'فتح'اليوم وأمس، من أمام مراكز تحديث سجل الناخبين شمال قطاع غزة.

وقال: إن حركة 'حماس' في هذه الفترة الحساسة والدقيقة، التي تستدعي منا جميعاً وأد الفتنة والتخلي عن مثل هذه الإجراءات، قامت باعتقالات تعسفية ضد أبناء 'فتح'، مؤكداً أن هذه الأعمال استفزازية ومنفرة وتبعث على القلق وتجعلنا نطرح عدة تساؤلات مشروعة.

وأضاف: 'ماذا تريد حماس من هذه الإستفزازت؟، هل تنتظر ردة فعل من فتح حتى تفشل عملية تحديث سجل الناخبين؟، أم ماذا تريد؟، لماذا تعتقل الشباب من على أبواب مراكز التحديث ويتم اعتقالهم لعدة ساعات ومن ثم إجبارهم على التوقيع على تعهدات بعدم الوصول لأي مركز تحديث لسجل الناخبين؟'.

وقال نصر: 'نأمل من قيادة حركة حماس أن تعي أن هذه المرحلة دقيقة وحساسة ولا تحتاج لمثل هذه الإجراءات التي تعكر صفو عملية التحديث والمصالحة، لذلك على حماس الكف عن هذه الإجراءات والأعمال كي  ننتقل إلى مرحلة أخرى  تحقق أماني شعبنا بتحقيق المصالحة  والوحدة الوطنية'.

وأكد أن إجراءات 'حماس' كثير منها: محاولات تخويف الموطنين عبر تصويرهم أمام مراكز التحديث، فهذه الأعمال خطيرة ونأمل من قيادة حركة 'حماس' أن تغلب مصالح الوطن والشعب على المصالح والنزوات الذاتية.

انشر عبر