شريط الأخبار

واعد تدعو لانتفاضة فلسطينية ثالثة عنوانها حرية الأسرى

02:07 - 15 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

حيَت جمعية واعد للأسرى والمحررين الجماهير الفلسطينية التي خرجت اليوم وبالأخص في الضفة الغربية وشكلت حالة حقيقية وجديدة من حالات التضامن الفعلي مع الأسرى داخل السجون من خلال الاشتباك والمواجهة مع قوات الاحتلال.

وأضافت واعد: بأن كل خطوات وأشكال مؤازرة ودعم الأسرى باتت مطلوبة وملحة ولامجال للتأخر في هذا الوقت عن مساندة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام الذين باتوا على وشك الموت.

وأضافت واعد بأن مواجهات سجن عوفر من شأنها أن تحرج الاحتلال وأن تدعم من صمود الأسرى وأن توصل رسالة المضربين للعالم على وجه السرعة، مطالبة بأن تشمل المواجهات حواجز قلنديا والجلمة وأمام سجن الرملة وكافة نقاط التماس مع الاحتلال الصهيوني، كاشفة أن الأسرى داخل السجون يشعرون بالنشوة والفخر وهم يتابعون مثل هذه الأحداث والمواجهات.

وأضافت واعد بأنه أمام الصمت الرسمي العالمي والتواطؤ والانحياز للاحتلال والأسرى يموتون والاحتلال غير مكترث فإنه بات من الواجب أن تقوم انتفاضة فلسطينية ثالثة عنوانها الأسرى وأن يتم العمل على تبييض كافة السجون الصهيوني من كافة الأسرى بداخلها.

وبينت واعد أن يوم الثلاثاء القادم سيكون يوم إضراب عام داخل السجون مطالبة بأن تتحول الشوارع الفلسطينية في هذا اليوم إلى ساحات غضب وغليان داعية إلى اعتباره يوم هبة شعبية جادة لعمل متواصل وفعال لإنهاء معاناة الأسرى.

انشر عبر