شريط الأخبار

ضاحي خلفان: عميل الموساد لم يتعاون معنا‏

11:13 - 14 كانون أول / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


نفى الفريق ضاحي خلفان تميم قائد شرطة دبي لاريبيان بزنس ما تناقلته بعض الصحف عن تعاون عميل الموساد المنتحر مع السلطات في دبي على أنه سبب انتحاره.

 وقد ذكرت  صحيفة "الجريدة" الكويتية بنشر نبأ مفاده أن رجل الموساد بن زايغر الذي انتحر في سجن ايالون أواخر عام 2010، هو أحد أعضاء الفرقة التي اغتالت القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح في دبي قبل ذلك بأحد عشر شهرا .

ونقل مراسل الصحيفة في القدس عن مصادر غربية مطلعة قولها, إن زايغر اتصل بسلطات إمارة دبي وأبلغها بما حدث في عملية الاغتيال، والأسماء والصور والتفاصيل الدقيقة، وحصل في المقابل على الحماية.

وقالت المصادر إن "إسرائيل" استطاعت الوصول إلى مكان اختباء زايغر واختطافه، ولم يؤكد هذا النبأ من أي مصدر آخر.

والجدير ذكره فقد نشرت وكالة فلسطين اليوم أمس الأربعاء تحليلا من قبل محلل الوكالة للشؤون الإسرائيلية بان "إسرائيل" هي من أعدمت العميل للموساد "X" قبل حوالي عامين بعد أن هدد "إسرائيل" بترك جهاز الموساد وكشف عدة قضايا سرية للإعلام من بينها ربما قضية اغتيال محمود المبحوح في دبي.

ووفقا للمحلل فمن المتوقع الآن أن تطالب دبي السلطات الاسترالية الاشتراك في معرفة الهوية الحقيقة للعميل اكس بعد أن تم نشر صورته الحقيقة لمعرفة أن كانت تتطابق مع المجموعة التي اغتالت المبحوح حيث أن عدد منها يحملون الجنسية الاسترالية والإسرائيلية معا.

انشر عبر