شريط الأخبار

أوقاف غزة تعلن تعليق رحلات العمرة حتى إشعار أخر

06:12 - 14 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسينية تعليق رحلات العمرة حتى إشعار آخر؛ وذلك نتيجة الأزمة التي تسببت بها شركة الخطوط الجوية الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الخطوط الجوية الفلسطينية لم تلتزم بالشروط التي وضعتها الاوقاف بتوفير الطائرات المناسبة لنقل المعتمرين".

وأضاف البيان :"حيث وفرت طائرات غير مطابقة للمواصفات والمعايير الدولية ولا تتوفر فيها مقومات السلامة والأمان, كما لم توفر شركة الخطوط الجوية الفلسطينية أى مندوبين لها في المطارات لحل هذه الازمة بتوفير طائرات بديلة بشكل عاجل لإنهاء معاناة المعتمرين".

وأشار مكتب الاوقاف الى أن أزمة المعتمرين التي حدثت في مطار جدة اليوم كانت بسبب عطل فني في الطائرة قبل إقلاعها, وتابع :" وحرصاً منا على سلامة وأمن المعتمرين قررنا تعليق رحلات العمرة الى اشعار آخر حتى يتم حل هذه الإشكاليات وتوفير سبل السلامة والأمن للمعتمرين خلال سفرهم.

وحملت الوزارة الخطوط الجوية الفلسطينية المسئولية الكاملة عن المعاناة التي تكبدها المعتمرين اليوم وعن أى مخاطر قد تحدث معهم نتيجة عدم الالتزام بالمعايير والمواصفات التي حددتها الوزارة.

وطمأن الوزارة المواطنين على ذويهم المعتمرين, مشيرة الى أنه تم حل أزمتهم في مطار جدة, حيث تم توفير طائرات بديلة لنقلهم الى مطار العريش.

وأردف البيان :"وستنتهى أزمة المعتمرين اليوم في مطار جدة بشكل نهائي عند اقلاع آخر طائرة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم".

وذكر بيان مقتضب للمعتمرين في السعودية، "نحن معتمري قطاع غزه الان محجوزون في مطار جده؛ وذلك لعدم وجود طائرات لنقلنا إلى مطار العريش في مصر".

من جانبه، أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية د.إسماعيل رضوان انتهاء أزمة المعتمرين العالقين في مطار جدة، موضحاً أن الأزمة حدثت بسبب عطل فني في الطائرة التي كانت من المقرر أن تنقل المعتمرين من مطار جدة إلى مطار العريش.

وطمأن رضوان في تصريح نشره موقع الأوقاف، المواطنين في القطاع على ذويهم، مشيراً إلى أنه جرى استئجار طائرة أخرى لنقل المعتمرين.

وذكر وزير الأوقاف أن الوزارة تتابع عن كثب أوضاع المعتمرين منذ لحظة مغادرتهم غزة حتى عودتهم إليها، بالتنسيق مع شركات الحج والعمرة، مبيناً أن جميع المعتمرين يتمتعون بأحوال ممتازة.

 

 

انشر عبر