شريط الأخبار

لائحة اتهام صهيونية ضد النائب طوطح والوزير السابق أبو عرفة

04:59 - 14 تموز / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة حقوقية فلسطينية أن المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة القدس المحتلة أدانت، اليوم الخميس، نائبًا في المجلس التشريعي الفلسطيني ووزيرا سابقا من مدينة القدس بتهمة القيام بنشاطات في إطار حركة "حماس".

وقالت "مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان"، في بيان لها اليوم الخميس، إن ما تسمي بالمحكمة المركزية في القدس أدانت ظهر اليوم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد طوطح ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة.

وأشارت المؤسسة إلى أن الاحتلال اتهم النائب طوطح والوزير السابق أبو عرفة بالقيام بنشاطات في إطار تنظيم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى جانب "المكوث داخل "إسرائيل" بصورة غير قانونية".

ولفتت المؤسسة النظر إلى أنه جاء في بنود لائحة الاتهام المقدمة ضدهما أنهما "تهربا من الاعتقال ونفذا نشاطات مع أعضاء في حركة حماس خلال مكوثهما في خيمة الاعتصام التي أقاموها في مقر الصليب الأحمر في القدس".

وكانت القوات الصهيونية الخاصة قد اختطفت النائب والوزير السابق بتاريخ 23/1/2012 من خيمة الاعتصام في مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة بعد قرار بسحب هويات نواب ووزراء مقدسيين سابقين.

وأوضحت المؤسسة إنه من المقرر أن تصدر المحكمة الصهيونية حكمها بحق النائب والوزير السابق إما اليوم الخميس أو يؤجل البت في القضية للأيام القادمة.

انشر عبر