شريط الأخبار

"فيفا" يوافق على خطوة "دروجبا"

02:09 - 14 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم ونادي غلطة سراي التركي أمس، أن المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروجبا حصل على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) من أجل الدفاع عن ألوان الفريق التركي بعد معارضة فريقه السابق شنجهاي شينهوا الصيني على ذلك.

وقال مصدر في الاتحاد التركي "ترخيص الفيفا وصل أول من أمس، ليس هناك أي مشكلة، دروجبا سيكون بإمكانه اللعب غدا الجمعة".

في المقابل، أكد نادي غلطة سراي على موقعه على شبكة الإنترنت، أن الاتحاد التركي أبلغه بأن "الرخصة المؤقتة لدروجبا جاهزة".

وكان دروجبا (34 عاما) وقع عقدا لمدة 18 شهرا مع غلطة سراي في نهاية ديسمبر الماضي، بيد أن فريقه السابق شنجهاي شينهوا الذي أمضى معه عقدا لمدة عامين ونصف العام في يونيو الماضي، عارض انضمامه إلى الفريق التركي.

وأعرب شنجهاي عن سخطه حيال إعلان دروجبا انتقاله إلى غلطة سراي، مؤكدا بأن هداف تشلسي الإنجليزي السابق ما زال لاعبه.

"في الوقت الحالي ما زال دروجبا لاعبا في نادي شنجهاي لكرة القدم، والعقد الذي يربط الطرفين لا يزال ساري المفعول"، هذا ما أعلنه الفريق الصيني الأربعاء الماضي في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، مضيفا "النادي يشعر بالصدمة جراء الخرق الذي قام به غلطة سراي للقوانين من خلال اتصاله بلاعب ما زال تحت عقد (مع فريق آخر)".

وذكر البيان أن الفريق الصيني يعتزم التقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، مضيفا "يقوم شنجهاي بجمع كافة الأدلة والمواد ويتحضر لكي يقدمها إلى الفيفا من أجل حماية مصالح النادي وتجنب خسائر كبيرة".

وسيتقاضى دروجبا 10 ملايين يورو (5 .13 مليون دولار) للعب مع غلطة سراي بالإضافة إلى مكافآت بقيمة 15 ألف يورو عن كل مباراة يلعبها.

وأوضحت وسائل الإعلام التركية أن الفريق الصيني لن يتلقى أي تعويض بخصوص رحيل دروجبا، مشيرة إلى أن عقد اللاعب مع شنجهاي لاغ وباطل بما أنه لم يتلق رواتبه في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ويلتقي غلطة سراي مع شالكه الألماني الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

انشر عبر