خبر الانتخابات المركزية: مراكز التسجيل مفتوحة يومي الجمعة والسبت

الساعة 11:43 ص|14 فبراير 2013

غزة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الخميس، أن كافة مراكز التسجيل ستكون مفتوحة يوم غدٍ الجمعة وبعد غدٍ السبت من التاسعة صباحاً ولغاية الرابعة مساءً، لتمكين المواطنين من تسجيل أسمائهم خلال يوم عطلتهم الرسمية.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي، 'كافة المراكز ستكون مفتوحة كالمعتاد أثناء العطلة الرسمية يومي الجمعة والسبت من التاسعة صباحاً ولغاية الرابعة مساء، وذلك لتمكين المواطنين من تسجيل أسمائهم خلال يوم عطلتهم الرسمية'.

وأشارت اللجنة إلى أن العدد الكلي للمسجلين بلغ في مع نهاية أمس الأربعاء وهو ثالث أيام التسجيل أكثر من 116 ألف مواطن ومواطنة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت أن اللجنة قامت بتسيير عدد من طواقم التسجيل المتنقلة لزيارة المدارس وتسجيل طلبة التوجيهي في قطاع غزة، كما قامت بتعزيز طواقم التسجيل للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المسجلين هناك.

يذكر أن عملية التسجيل ستستمر في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 18 شباط، حيث يحق لكل من بلغ سن السابعة عشرة وأكثر إدراج اسمه في سجل الناخبين.

يشار إلى أن اللجنة تمكنت من تسجيل أكثر من 70 ألف مواطن ومواطنة في سجل الناخبين بالضفة الغربية وقطاع غزة خلال اليومين الأولين من عمر التسجيل الذي انطلق منذ يوم الاثنين الماضي ويستمر إلى يوم الاثنين الموافق 18 شباط/فبراير الحالي.

وقد شهدت مراكز التسجيل التي تفتح أبوابها يومياً من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصراً، اكتظاظاً كبيراً وإقبالاً غير مشهود وتحديدا في قطاع غزة، حيث تحاول طواقم اللجنة جاهدة تسجيل المواطنين بأسرع وقت ممكن دون تأخير.

ومن جهة أخرى قامت اللجنة بتسيير عدد من الطواقم المتنقلة في المدارس الثانوية والجامعات لتسجيل الشباب، وقد نجحت بشكل كبير في الوصول إلى فئة الشباب والطلبة خصوصا في الضفة الغربية.

ولفتت اللجنة إلى أن عملية التسجيل تسير بشكل جيد وكما هو مخطط له، ولا يوجد أي عقبات، وتدعو كافة المواطنين غير المسجلين إلى عدم الانتظار حتى اليوم الأخير بل إلى المسارعة في اغتنام هذه الفرصة لإدراج أسمائهم في سجل الناخبين، حيث يعتبر التسجيل شرط أساسي للمشاركة في أي انتخابات مقبلة سواء بالاقتراع أو الترشح.