شريط الأخبار

"فلسطين اليوم"تنشر أسماء الدفعة الأولى من الـ 5000 خريج للتشغيل المؤقت

11:03 - 14 تشرين أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

نشرj وزارة العمل في الحكومة الفلسطينية بغزة أسماء الدفعة الأولى الذين تم اختيارهم ضمن برنامج بطالة الخريجين الذي أعلنت عنه الحكومة الفلسطينية نهاية الشهر المنصرم.

وأعلن ماهر أبو ريا نائب مدير عام التشغيل في وزارة العمل عن بدء تشغيل الدفعة الأولى و تنفيذ توقيع 1000 عقد تشغيل مؤقت، ضمن مشروع تشغيل 5000 خريج الذي أعلنت عنه الحكومة الفلسطينية وذلك اليوم ولغاية أسبوعين.

وأوضح أبو ريا أن سيتم تنفيذ تشغيل 5000 خريج على عدة مراحل، على ثلاثة قطاعات منها الحكومي والخاص والأهلي وفقاً للاحتياجات المقدمة منهم ، مع مشاركة القطاع الخاص والأهلي في الراتب ، منوهاً إلى أن الأسماء يتم ترشيحها من قبل برنامج سوق العمل .

وأشار أبو ريا إلى أنه تم اختيار ألف مستفيد في المرحلة الأولى بالمناصفة بين ديوان الموظفين من قوائم الانتظار ووزارة العمل المسجلين على برنامج سوق العمل في مكاتب التشغيل في كافة المحافظات وممن تنطبق عليهم شروط برنامج التشغيل المؤقت.

ونوه إلى أنه سيتم فرز المستفيدين من المرحلة الأولى على القطاع الحكومي ، سيتم الإعلان في الأيام القادمة للمؤسسات في القطاع الخاص والأهلي لتقديم احتياجاتهم من كافة التخصصات ليتم ترشيح الخريجين للعمل مقابل الشراكة في نصف الأجر لمدة أحد عشر شهراً .

وأكد أبو ريا أن الحكومة الفلسطينية من خلال هذا البرنامج تساهم في تشغيل ربع الخريجين العاطلين عن العمل حيث يبلغ عدد العاطلين عن العمل "25" ألف خريج عاطل عن العمل ، منوهاً إلى أن وزارة العمل مستمرة في تنفيذ برنامج التشغيل المؤقت الذي بدأ منذ عام 2007.
وتضمنت الكشوفات التي نشرتها الوزارة على موقعها الالكتروني جزء من أسماء 1000 خريج من الدفعة الأولى من أصل 5000 آلاف خريج.


الملف الأول


الملف الثاني


الملف الثالث


الملف الرابع


ملاحظة/ سنقوم بتحديث باقي الأسماء فور وصولها

انشر عبر