شريط الأخبار

بعد إغلاقه لأربعة شهور..فتح جسر وادي غزة الساحلي أمام حركة السيارات

10:12 - 14 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

ذكر مراسلنا، أن جسر وادي غزة الساحلي افتتح صباح اليوم الخميس، أمام حركة السيارات بعد قصفه في حرب الأيام الثمانية الأخيرة من قبل العدو الصهيوني.

وقد أعرب المواطنون والسائقون عن ارتياحهم لدى افتتاح الجسر، بعد معاناة مدتها أربعة شهور حيث كان السائقون يضطرون للسير في طريق وعرة بجانب الوادي، الأمر الذي كان يزعق السائقين والمواطنين.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفلسطينية بغزة د. يوسف الغريز، قد أعلن في الأول من الشهر الجاري، عن افتتاح جسر وادي غزة الساحلي الذي تعرض للتدمير خلال العدوان "الإسرائيلي" الأخير على القطاع خلال أسبوعيين حيث جرى الانتهاء من صب الأعمدة الخاصة فيه وعمل بلاطة، وسيتم افتتاحه أمام حركة مرور السيارات والمارة.

وأكد الغريز في بيان له على الأهمية الكبيرة لجسر وادي غزة خاصة أنه يربط مدينة غزة بالمناطق الوسطى ويمثل شريان مواصلات حيوي في القطاع .

وقال: "إن شركة المقاولات التي تعمل في تأهيل وترميم الجسر، وبإشراف علوي من وزارة الأشغال العامة والإسكان عملت على صب الأعمدة وبلاطات سقف الجسر"، مشيرا إلى أن العمل جاري على صب أرصفة الجسر".

ولفت الغريز إلى أنه سيجري فرد طبقة من الإسفلت بعد الانتهاء من صب الأرصفة ومن ثم سيتم فتح الجسر أمام حركة مرور السيارات والمارة، فيما تستكمل باقي الأعمال الخاصة بحديد الحماية وإنارة الجسر ووضع إشارات المرور، وذلك تسهيلا لحركة المرور عبر الطريق الساحلي.

وأوضح أن وزارته منذ الساعات الأولى للعدوان "الإسرائيلي" الأخير عملت على حصر الأضرار وإعداد الإحصاءات الأولية، كما أنها بذلت جهودا كبيرة لطرح مناقصة إعادة تأهيل وترميم جسر وادي غزة، وهو من أهم الطرق التي تعرضت للتدمير خلال العدوان "الإسرائيلي" الأخير على القطاع.

يذكر أن هذا الجسر تعرض خلال العدوان (الإسرائيلي) الأخير على القطاع للتدمير وقد تهدم جزء كبير منه بطول 28 متر وبعرض 9 متر، فيما فتحت وزارة الأشغال العامة طريق أخرى بديل لحركة السيارات.

انشر عبر