شريط الأخبار

فعاليات أريحا تطالب بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى

03:17 - 13 تموز / فبراير 2013

اريحا - فلسطين اليوم

طالبت الفعاليات الرسمية والشعبية والقوي السياسية في محافظة أريحا والأغوار، مؤسسات المجتمع الدولي القانونية والإنسانية بسرعة التدخل لإنقاذ حياة الأسير سامر العيساوي، وأسرى الحرية أبطال معركة الأمعاء الخاوية.

جاء ذلك خلال اعتصام جرى ظهر اليوم الأربعاء، أمام مقر الصليب الأحمر بالمحافظة والأغوار وسط مدينة أريحا.

وقال محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني إن صمود الأسرى داخل عتمة الزنازين وأمام الجلاد الإسرائيلي يشكل أسطورة في الفداء والتضحية، وهم الشهداء الأحياء في معركة الكرامة وبزوغ فجر دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا تمسك القيادة الفلسطينية ومتابعة الرئيس محمود عباس لهموم وقضية الأسرى ورفع الظلم والجور عنهم، والطلب من الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بسرعة التدخل، مشددا على أن الإفراج عن كافة الأسرى وتوقف الاستيطان والاحتكام إلى الشرعية الدولية هو البوصلة لعملية سلام جادة.

وأكد عضو المجلس التشريعي علي رومانين، أن قضية الأسرى هي محور وهم الشعب الفلسطيني نحو الوحدة والمصالحة الوطنية وهم عنوان للصمود والتحدي.

وأكد صلاح السمهوري، في كلمة القوى الوطنية، وعيد براهمة في كلمته عن نادي الأسير التفاف المواطنين حول قضية الأسرى.

وناشدت عايدة جلايطة شقيقة الأسير'علي جلايطة' من خلال 'وفا' المنظمات الحقوقية والجهات ذات الاختصاص بالتدخل لإنقاذ حياة شقيقها الذي يعاني من أمراض القرحة وأمراض مزمنة ومعتقل منذ 12 سنة.

انشر عبر