شريط الأخبار

شَلَ حركة المواطنين..الاحتلال يواصل محاصرة العيسوية منذ أمس

08:45 - 13 تموز / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي حصارها الذي فرضته الليلة الماضية على بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، ما تسبب بشلّ الحركة العامة فيها.

وقال عضو اللجنة التنظيمية بحركة فتح رائد أبو ريالة في تصريحات صحفية، إن اجراءات الاحتلال المشددة أشبه ما تكون حظراً لمنع التجوال للمواطنين، وتسببت بتعطيل الدوام المدرسي اليوم لمئات الطلبة فضلا عن العمال والموظفين الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بمراكز أعمالهم.

ولفت أبو رياله إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على ثلاثة فتية بالضرب المبرح، ونصبوا حواجز عسكرية على مداخل البلدة والشوارع الرئيسة، والفرعية، ولم يسمحوا للسكان بمغادرة البلدة، باستثناء النساء بعد اخضاعهن لتفتيشات دقيقة ومهينة.

وقال الاعلامي محمد صادق إن 'اجراءات الاحتلال في البلدة غير مسبوقة، ويبدو أنها تتعلق بما نشرته وسائل اعلام الاحتلال حول انذارات 'ساخنة' لاحتمال وقوع هجوم في القدس'.

وأضاف صادق أن جنود الاحتلال والقوات الخاصة ينتشرون في كافة أنحاء البلدة، وعلى تلالها، وفي شوارعها، ويدققون في هويات المواطنين، ويفحصون سياراتهم بشكل دقيق؛ الأمر الذي تسبب بتعطيل الحياة العامة في البلدة، ولم يتمكن الطلبة والعمال والتجار من الالتحاق بمدارسهم ومراكز أعمالهم.

من جانب آخر، أوقف جنود الاحتلال الليلة الماضية الناشط المقدسي وعضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص أثناء تواجده عند مدخل البلدة، وسلموه استدعاء للتحقيق معه بمركز التوقيف 'المسكوبية' غربي القدس المحتلة اليوم الأربعاء، وهددوه باعتقاله في حال عدم حضوره.

وحسب لجنة المتابعة في العيسوية فإن حالة من الشلل والتوتر الشديد تسود البلدة وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال وتحليق لطائرة مروحية في سمائها.

 

انشر عبر