شريط الأخبار

حكومة غزة تبدأ المرحلة الثانية من ازالة تعديات أل ابو عمرة

09:49 - 12 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالب سلطة الأراضي وسائل الاعلام وكافة الجهات الحقوقية والمجتمعية بتحري الدقة وعدم الانحياز في نقل المعلومات التي تخص قرار سلطة الأراضي في استكمال المرحلة الثانية من إزالة تعديات ال أبو عمرة على الأراضي الحكومية غرب مدينة غزة .

وأكدت سلطة الأراضي في قطاع غزة على حقها وفقاً للقانون في ازالة التعديات على الأراضي الحكومية مهما امتدت الفترة الزمنية للمتعدين .

وأوضحت سلطة الأراضي في بيان لها ما جرى من توافق ومحادثات مع آل أبو عمرة حول تنفيذ المرحلة الثانية من إزالة التعديات .

وجاء في البيان :" أنه وبناء على التوافق الذي جري مساء اليوم الموافق 12/2/2013 بين أل ابو عمرة وأعضاء المجلس التشريعي وسلطة الأراضي والذي تم بموجبه التوافق على أن يقوم افراد أل عائلات أبو عمرة بإزالة التعدي وإخلاء منازلهم بشكل طوعي ودون استخدام والقوة .

وأكدت سلطة الأراضي على انه جرى الاتفاق مع العائلة وبحضور اعضاء التشريعي على نقل (18) من عدد (36) عائلة الى منطقة مشروع طبرية شمال المدرسة الامريكية و(8) عائلات الى مشروع البراق في خانيونس وباقي العائلات البالغ عددهم ( 54 )الى منطقة مشروع حي الاندلس في رفح كما توضح سلطة الأراضي أن باقي العائلات كانت قد استلمت مسبقا المقاسم التي حددت لهم في مشروع الاندلس .

وأوضحت سلطة الأراضي أن قرار الازالة جاء بعد استيفاء كافة الاجراءات القانونية والودية وبعد سلسلة طويلة من المباحثات والمفاوضات مع وجهاء وممثلي عائلة ابو عمرة وبحث كافة المطالب الذي تقدموا بها مع الالتزام الكامل بالتواصل مع كافة الجهات المختصة لتوفير الخدمات وتحسينها في المناطق التي سينتقلون اليها ..

وأكدت سلطة الأراضي على احترامنا لحقوق الانسان في العيش الكريم والسكن الملائم وشددت على حرصها البالغ على عدم ترك العائلات الذين ستتم ازالة منازلهم في الشوارع ومن هذا المنطلق قامت الحكومة الفلسطينية بصرف مبلغ (1000)$ لكل عائلة من أل أبو عمرة لاستئجار منزل بديل حتى يتسنى لهم نقل حاجياتهم والبناء في المقاسم والأراضي المخصصة لهم.

وقالت سلطة الأراضي في ختام بيانها  :" حرصنا الشديد على ضرورة اكرام عائلات الشهداء الذي سقطوا من ال أبو عمرة خلال معركة حجارة السجيل تم توفير شقق سكنية جاهزة لنقلهم اليها في المشروع النمساوي بمحافظة خانيونس .

انشر عبر