شريط الأخبار

أبو السبح: خطوات تصعيدية لإنتزاع حقوق الأسرى

08:19 - 12 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين أن الاحتلال يمارس الخداع والتضليل في التعامل مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام، ويتجاهل الاستجابة لمطالبهم العادلة.

وأوضح أبو السبح فى تصريح صحفى الثلاثاء أن الأسرى لا يزالون يعانون أوضاعاً كارثية ويتعرضون لممارسات بشعة ومتواصلة من قبل ماتسمى بمصلحة السجون بهدف إفشال اتفاق الكرامة الذي وقع في مايو من العام الماضي برعاية مصرية.

وأشار الوزير إلى أن كل الوقائع على الأرض تؤكد أن الاحتلال تنصل من تنفيذ كافة التعهدات السابقة، مبينًا أن الأسرى يستعدون لخوض المزيد من الخطوات التصعيدية التي من شانها أن تعيد الأوضاع داخل السجون إلى المربع الأول قبل اتفاق الكرامة.

وحول دور الوزارة في متابعة الأسرى المضربين عن الطعام، بين الوزير أن الحكومة الفلسطينية تبذل جهوداً كبيرة في متابعة أوضاع الأسرى المضربين، مضيفًا "كان هناك حديث ايجابي بيننا وبين قيادات من المخابرات المصرية لبحث تطبيق تنفيذ اتفاق صفقة وفاء الأحرار والإفراج عن كل من الاسير سامر العيساوي وأيمن الشروانة اللذان تم اعتقالهما".

وشدد أبو السبع على ضرورة تكثيف الجهود المحلية والدولية لتعرية الوجه القبيح لما يسمى الكيان الصهيوني لافتاً إلى أن مؤسسات المجتمع الدولي مقصرة وتنظر بعين المستهترة تجاه معاناة أسرانا ولا توجد أى ورقة ضغط تفرض على الاحتلال كي تلجم أفعاله وممارساته القذرة بحق هؤلاء الأسرى الأبطال مثل التفتيش العاري وسياسة الاعتقال الاداري واقتحامات الغرف ليلاً.

انشر عبر