شريط الأخبار

بعد مماطلات لأكثر من عام.. إسكان غزة تؤكد بأنها ستسلم مشروع بيسان والبراق خلال شهرين

02:38 - 12 حزيران / فبراير 2013

فلسطين اليوم - غزة


خلافاً للاتفاق المبرم بين المواطنين ووزارة الإسكان حول موعد تسليم الأراضي الحكومية التي حصل عليها المواطنون ودفعوا المستحقات المالية المطلوبة منهم وفقاً للاتفاق بين الطرفين، والقاضي بدفع خمسة آلاف دولار دفعة أولى على أن يتم تقسيط باقي المبلغ بواقع 100 دولار لكل شهر، إلا أن وزارة الإسكان بحسب المواطنين الذين اتصلوا في "فلسطين اليوم" تماطل في التسليم، ووعدتهم أكثر من مرة بقرب التسليم لكن شيئاً لم يحصل. فيما أكد وكيل مساعد وزارة الإسكان في حكومة غزة المهندس ناجي سرحان، أنه سيتم تسليم الأراضي للمواطنين في غضون شهرين على أقصى تقدير.

مشروع بيسان شمال قطاع غزة والبراق جنوب القطاع، أرضٍ حكومية تم عرضها للبيع من قبل وزارة الإسكان وسلطة الأراضي بحكومة غزة، بنظام القرعة قبل عامين، وكان الاتفاق على أن يدفع المستفيد مبلغ خمسة آلاف دولار وبعد شهرين يستلم قطعة الأرض، إلا أنه خلافاً للاتفاق لم يتم التسليم من قبل الوزارة لأسباب لا يعلمها المستفيدين.

وأكد عدد من أصحاب الأراضي لـ "فلسطين اليوم"، أن وزارة الإسكان وعدتهم أكثر من مرة بقرب التسليم دون أن تلتزم.

وأوضحوا أن الوزارة أجلت موعد تسليم الدفعات الشهرية لأجل غير مسمى لحين تسلمهم الأراضي، ما يعني أن التسليم أصبح في علم الغيب .. بحسب ما قالوا.

إلا أن المهندس ناجي سرحان، أكد لمراسل "فلسطين اليوم"، إن مشروع بيسان سيتم تسليمه خلال شهرين بعد أن رست المناقصة على شركة لتسوية الأرض، وأنه فور الانتهاء من تسوية الأرض سيتم التسليم وإنها الملف. وفيما يخص مشروع (البراق) أوضح سرحان بأنه إذا لم يتم تسليمهم خلال شهرين سيتم نقلهم إلى مكان آخر.

انشر عبر