شريط الأخبار

لمدرب الألماني كلوب: يجب نفي ميسي إلى كوكب آخر

12:58 - 12 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أسبغ المدرب الألماني القدير يورغن كلوب المديح على النجم ليونيل ميسي، هداف نادي برشلونة الإسباني، مؤكداً أن عبارة "أفضل لاعب في العالم" لم تعد تصلح لوصف اللاعب الأرجنتيني، "وبات لزاماً نفيه إلى كوكب آخر لكي يسود العدل في العالم كروياً".

وقال مدرب بروسيا دورتموند في مقابلة مع صحيفة "البايس" الإسبانية، إن "ميسي أفضل لاعب في العالم بدون منازع، وقد تخطى هذه المرحلة تماماً، ويجب أن يعيش في مكان آخر .. ربما في كوكب غير الأرض، لأنه جيد للغاية، ونحن جميعاً سيؤون للغاية مقارنة معه".

وتحدث كلوب خلال المقابلة مبدياً رفضه لفكرة وجود ميسي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني أندرييس إنييستا في فريق واحد، وأكد أن هذا الأمر لن يكون ممتعاً على الإطلاق، مشبّها مباريات الفريق بمباراة تنس بين لاعب محترف وطفلة في الثالثة من عمرها فقط.

وأبدى المدرب الذي ارتبط اسمه بريال مدريد وتشلسي في الفترة الماضية، إعجابه الشديد بطريقة لعب وفلسفة برشلونة، مشيراً إلى أن ما يميز الفريق الكاتالوني هو الشغف المسيطر على لاعبيه، الذين يجتهدون في كل مباراة من أجل تقديم أفضل ما لديهم دون كلل أو ملل.

ولفت إلى أن ميسي ورغم أنه أفضل لاعب في العالم على الإطلاق، إلا أنه ينطلق فرحاً بعد تسجيل أي هدف، كما لو أنه يسجّل للمرة الأولى في حياته، بينما تبدو علامات الفرحة على تشافي هيرنانديز مع كل تمريرة يتلقّاها ويسيطر على الكرة بشكل يوحي أنه يريد الإمساك بها وتقبيلها والاستمرار في اللعب.

ورأى المدرب الألماني أن هذا الأمر ينطبق على جميع لاعبي برشلونة، وهو أحد الأسرار التي جعلت من الفريق يبهر العالم بأسره وينال اعجاب الجميع، مرجعاً الفضل فيما وصل إليه برشلونة للمدرب بيب غوارديولا، الذي تحول لتدريب نادي بايرن ميونيخ، وسيكون بالتالي الغريم الأول لكلوب في "البوندسليغا".

وكان كلوب أكد في وقت سابق أنه متأهب للدخول في منافسة حامية الوطيس مع غوارديولا خلال الموسم المقبل "لا مشكلة عندي في أن اصبح مورينهو الجديد بالنسبة لبيب"، لافتاً إلى أنه سيكون منافساً مقلقاً للنادي البافاري الذي لن يكون طريقه مفروشا بالورود، على حد قول مدرب بروسيا دورتموند.

وكانت تقارير صحافية عدة، كشفت عن رغبة إدارة نادي ريال مدريد في التعاقد مع كلوب في الموسم المقبل لخلافة مورينهو، وذلك عطفاً على انجازاته اللافتة مع دورتموند.

كما طُرح اسم المدرب الألماني لتدريب تشلسي الإنكليزي بدلاً من الإسباني رافائيل بينتيز، الذي يتولى تدريب "البلوز" بشكل مؤقت، فيما يبحث مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش عن اسم لامع لتولى المهمة الصعبة.

انشر عبر