شريط الأخبار

معاريف: "إسرائيل" غاضبة من مصر

10:31 - 12 تموز / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

سيطرت حالة من القلق الشديد على الكثير من المصادر الإسرائيلية عقب إصدار محكمة نويبع حكمها بإدانة "الإسرائيلي" اندرية تيشينكو بالسجن لمدة عامين بتهمة التسلل إلى مصر بصورة غير قانونية.

وأشارت صحيفة "معاريف" إلى أن حالة من القلق والاضطراب سيطرت على عائلة تيشينكو وبعض من الدوار "الإسرائيلية" بعد معرفتها بالحكم الصادر على نجلها، خاصة وأنها كانت تتوقع الإفراج عنه قريباً.

وزعمت الصحيفة أن مصادر أمنية مصرية أشارت في الوقت ذاته إلى أن هذا الحكم يفتح الباب نحو إمكانية حصول صفقة قريبة لتبادل الأسرى بين إسرائيل ومصر، وهي الصفقة التي سيتم بمقتضاها إعادة تيشينكو إلى مصر والإفراج في المقابل عن بعض من الأسرى المصريين المتواجدين لأسباب مختلفة بالمعتقلات "الإسرائيلية".

ويزعم اسف جبور، محرر الشئون العربية في الصحيفة، أن السلطات المصرية تتعنت وبشدة في منح عائلة تيشينكوف حق التواصل معه، واللافت أن هذا التصريح يتنافى كلية مع ما ذكرته صديقته منذ قرابة الشهر ونصف الشهر عندما قالت أن السلطات المصرية سمحت لها بلقاء تيشينكو، ولم تكن تتوقع أن يكون المصريين بهذا القدر من الإنسانية والأدب في التعامل، على حد وصفها.

ومن المنتظر أن تتقدم العائلة رسمياً غداً الأربعاء بطلب رسمي إلى القضاء المصري باستئناف الحكم الصادر ضد نجلها، وهو الاستئناف الذي يأتي وسط حالة من الترقب "الإسرائيلي" لمصير "تيشينكو".

انشر عبر