شريط الأخبار

تحطم مقاتلة سعودية من طراز تورنيدو ونجاة طاقمها

08:10 - 11 تموز / فبراير 2013

الرياض - فلسطين اليوم

اعلن مسؤول في وزارة الدفاع تحطم مقاتلة من طراز تورنيدو عصر الاثنين اثناء مهمة تدريبية في الظهران شرق المملكة، مشيرا الى نجاة طاقمها. وذكرت وكالة الانباء الرسمية نقلا عن مصدر رسمي ان الطائرة المقاتلة من طراز تورنيدو تابعة للقوات الجوية الملكية سقطت بينما كانت في مهمة تدريبية روتينية عصر الاثنين في ميدان التدريب بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران. وعزا المصدر الاسباب الى "تعرض الطائرة لخلل فني ادى الى سقوطها ونجاة طاقهما". وختم مشيرا الى "فريق فني للتحقيق في اسباب سقوطها".

ومطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي، تحطمت طائرة من طراز "هوك" في تبوك تبعها سقوط مقاتلة من طراز اف-15 في المياه الاقليمية في منطقة الخليج ومقتل قائدها. وكانت مقاتلة من اف-15 ايضا تحطمت اثناء مهمة تدريبية في المنطقة الشمالية الغربية اواخر نيسان/ابريل الماضي ونجا قائدها. كما تحطمت مقاتلتان فرنسية من طراز ميراج وسعودية من نوع اف-15 اثناء التدريب في منطقة تبوك شمال غرب المملكة في حين نجا الطياران منتصف كانون الثاني/يناير الماضي.

وفي العشرين من كانون الاول/ديسمبر 2011، تحطمت طائرة من طراز "هوك" بينما كانت في مهمة تدريبية في منطقة تبوك ايضا. وفي 24 ايار/مايو 2011، تحطمت مقاتلة من طراز اف-15 ايضا وقتل قائدها خلال طلعة تدريبية في منطقة قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية ايضا.

انشر عبر