شريط الأخبار

الصالحي يؤكد فشل حوارات المصالحة في القاهرة

03:21 - 11 كانون أول / فبراير 2013

فلسطين اليوم - رام الله


 

أكد أمين عام حزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي، أن حوارات القاهرة، فشلت في تحديد موعد للانتخابات الفلسطينية المقبلة وتشكيل حكومة الوحدة.

وأشار الصالحي خلال مؤتمر صحفي نظم اليوم الاثنين في مركز وطن للاعلام، إلى أن لقاءات القاهرة لإتمام اتفاق المصالحة "لم يطرأ عليها اي تقدم، لكنها منعت التراجع للخلف"، موضحا أن عمل اللجان ما زال قائما.

ودعا الصالحي، الشعب الفلسطيني للضغط من خلال حملة شعبية واسعة لإنهاء الانقسام، والالتزام بتحديد موعد للانتخابات وتشكيل الحكومة، مؤكدا على ضرورة توجه كافة المواطنين للتسجيل للانتخابات، "لان كثافة التسجيل تؤكد مدى رغبة الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام".

وحول زيارة الرئيس باراك أوباما المرتقبة للضفة الغربية، أشار الصالحي إلى إنها قد تخلق اوهاما بإمكانية العودة إلى مسار المفاوضات السابق.

وقال:" نحن نرفض ذلك، سواء جاء من أوباما أو غيره، فالجوهر ليس العودة للمفاوضات، وإنما أسس العودة للمفاوضات التي رفضتها اسرائيل، مثل وقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى".

وأضاف: "المفاوضات يجب أن تستند للاعتراف الدولي بدولة فلسطين"، موضحاً أن الفصائل الفلسطينية، متفقة على استراتيجية وطنية واحدة، ترى أن الاعتراف بدولة فلسطين يهدف الخروج من حالة المفاوضات التي لم تسفر عن شيء، وتعزيز المقاومة الشعبية، والتوجه للمنظمات الدولية والانضمام لها، وتوسيع التضامن الدولي، و دعم صمود الشعب الفلسطيني".

انشر عبر