شريط الأخبار

إيران تسلِّم لبنان دفعة مساعدات لنازحين سوريين وفلسطينيين

02:23 - 11 تشرين أول / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

سلّم السفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي، صباح اليوم، الهيئة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اللبنانية، الدفعة الثانية من المساعدات الإيرانية للنازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان.

وجرت مراسم تسليم هذه الدفعة المكونة من عشرين ألف حصة تموينية في ملعب المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور رئيس الهيئة العليا للإغاثة العميد إبراهيم بشير.

وفي كلمة ألقاها خلال مراسم التسليم، تمنى السفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي أن "تصل الجهود المبذولة لخاتمة طيبة تنهي دوامة العنف الدائر في سوريا".

ودعا أبادي "الحكومة السورية والمعارضة إلى حوار جاد ومباشر وبعيد عن أي تدخل خارجي".

من جهته، أعرب رئيس الهيئة العليا للإغاثة العميد إبراهيم بشير عن شكره وتقديره لإيران على "مساعدتها للنازحين السوريين والفلسطينيين في لبنان"، مشيرًا إلى أن "الهيئة العليا للإغاثة ستوزع هذه المساعدات على النازحين السوريين والفلسطينيين غير المسجلين لدى أي منظمة أو جمعية في لبنان".

وكان ركن أبادي سلم في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي الدفعة الأولى من هذه المساعدات التي شملت 10 آلاف حصة غذائية.

وأوضح التقرير الاسبوعي الذي تصدره مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين "أن أكثر من 265 ألف لاجئ سوري يتلقون الحماية والمساعدة من الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الشريكة".

وأشار التقرير إلى أن "من بين عدد اللاجئين السوريين في لبنان هناك 174 ألف نازح مسجل لدى المفوضية، بالإضافة إلى ما يزيد عن 90 ألف شخص في انتظار حلول موعد تسجيلهم"، وأضاف التقرير "ولا تزال وتيرة اللاجئين الذين يدخلون لبنان ثابتة نسبيا، مع استمرار الغالبية بالوصول من حمص وإدلب ودمشق وحلب".

انشر عبر