شريط الأخبار

الفصائل : تحديث السجل الانتخابي خطوة مهمة لإنهاء الانقسام

01:44 - 11 تشرين أول / فبراير 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أجمعت الفصائل الفلسطينية على أن بدء تحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة بوقت متزامن يعُد اللبنة الأولى في تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وأكدت الفصائل في أحاديث منفصلة لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية" عقب إعلان البدء في تحديث السجل الانتخابي ، بأن تحديث السجل هو مرحلة أولى للإعداد الجيد لإجراء الانتخابات الفلسطينية في الموعد التي تتفق عليه الفصائل في وقت لاحق.

الجبهة الشعبية وعلى لسان عضو مكتبها السياسي كايد الغول أكدت بأن تحديث السجل الانتخابي خطوة في الطريق الصحيح نحو تحقيق آمال وتطلعات أبناء شعبنا الفلسطيني لإنهاء الانقسام.

وقال الغول لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية، :"إن بدء تحديث السجل الانتخابي يفتح الأبواب للإعداد الجدي للانتخابات القادمة حيث ستكون كافة البيانات جاهزة وبانتظار الإعلان الرسمي للانتخابات.

وأوضح عضو المكتب السياسي للشعبية، بأن ما يهم الفصائل الفلسطينية الآن هو خلق ثقافة التسجيل والتحديث في السجل الانتخابي لدى المواطن الفلسطيني كي يحفظ حقه في الاختيار التي يرغب به.

فيما اعتبر القيادي في حركة فتح كمال إشرافي بان إعلان بدء تحديث السجل الانتخابي مهم وضروري وخطوة في الطريق الصحيح نحو تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

وأوضح القيادي بفتح لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية"، بأن كافة الفصائل ستسعى لإنجاح عمل هذه اللجنة لأنه بدون أن تتم اللجنة عملها لا يمكن إجراء أي انتخابات قادمة.

بينما أكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري ، بان انطلاق بدء تحديث السجل الانتخابي دليل على حرص حركته لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في جلسات المصالحة الفلسطينية التي عقدت في القاهرة.

وقال أبو زهري في تصريح لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية"، :"هذه لحظة سعيدة وهي بداية لانطلاق قطار المصالحة والسير نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني، داعياً كافة أبناء شعبنا الفلسطيني لتحديث سجلاتهم وتسجيل أبنائهم كي يضمنوا حقوقهم الانتخابية.

فيما دعا عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض الفصائل الفلسطينية لتسهيل كافة الترتيبات اللازمة للجنة تحديث السجل الانتخابي.

وقال العوض لمراسلنا :"يجب تعزيز تحديث البيانات والتسجيل في سجل الناخبين لضمان حقوق المواطنين في اختيار ما يرغبون فيه.

 

انشر عبر