شريط الأخبار

غزة تبحث مع وفد أوروبي تنشيط الساحة الأوروبية للتضامن مع الأسرى المضربين

11:41 - 11 تشرين أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

غزة تبحث مع وفد أوروبي تنشيط الساحة الأوروبية للتضامن مع الأسرى المضربين

بحثت وزارة الأسرى والمحررين مع عدد من النشطاء الأوروبيين سلسلة من الأفكار لتفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين وسبل دعمهم ومساندتهم ودعم ذويهم والوقوف مع الأسرى المضربين عن الطعام عبر إقامة العديد من فعاليات التضامنية في الساحة الأوروبية .

 وجاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة أمس الأحد 10/2/2013 بحضور مدير عام العلاقات العامة والإعلام أشرف حسين ومدير الدائرة الإعلامية وتم استعراض لمحة مختصرة عن عمل الوزارة ودورها في خدمة القضية وتفعيلها وبحث مجموعة من الأفكار لتطبيقها فى المرحلة القادمة لدعم أسرانا داخل السجون.

أكد حسين على أهمية تنشيط الساحة الأوروبية للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام ونقل معاناتهم بصورة إنسانية وتشكيل جبهة ضاغطة على الاحتلال أمام السفارات الإسرائيلية مشدداً أهمية هذه اللقاءات التي تخدم الأسرى والتعريف بقضيتهم وإطلاع العالم على معاناة الأسرى ومعاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وشددت الناشطة سارة كلاوديو وهي ناشطة صحافية فرنسية على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات في الساحة الاوربية من خلال تنظيم مسيرات ضخمة تحمل صور وأسماء الاسرى المضربين عن الطعام في مختلف العواصم الأوروبية .

وأكد الناشط البريطاني جيني ليللي على أهمية البدء بأكبر حملة تضامنية والتجهيز لها على المستوي العالمي وتكثيف دور الإعلام في تفعيل هذه القضية موضحا بأن الكثير من الشعوب الأوروبية متعاطفة تماما مع القضية الفلسطينية خاصة قضية الأسرى واللاجئين .

 وأنهم سيعملوا على توصيل الرسالة المطلوبة لدي شعوبهم وإثارتها إعلاميا والوقوف أمام الدعاية الصهيونية المبرمجة التي تسرق معاناة شعبنا واقترح الوفد بضرورة عمل اللقاءات على طريقة الفيديو كونفرس البث المباشر بين أهالي الأسرى وبين أى فعاليات أو ندوات تقام بالخارج . 

انشر عبر