شريط الأخبار

مراكز تحديث سجل الناخبين تفتح أبوابها اليوم في كافة محافظات الوطن

09:10 - 11 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

تفتتح لجنة الانتخابات المركزية اليوم الاثنين، عملية تحديث سجل الناخبين، في كافة محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، وتستمر لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري.

وكان د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات، قد وصل لغزة أمس في زيارة تستغرق يومين برفقة المهندس هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة، وسينضمان لأعضاء اللجنة المتواجدين في غزة وسيجتمعون بعدد من المسئولين في القطاع لبحث آخر الترتيبات المتعلقة بعملية التسجيل.

ومن المقرر، أن يعقد الدكتور حنا ناصر مؤتمراً صحفياً في الساعة العاشرة من صباح اليوم في مدينة غزة لإعلان انطلاق عملية تحديث سجل الناخبين، والتي تبدأ اليوم وتستمر لغاية مساء يوم الاثنين الموافق 18 شباط الحالي.

وقد حددت لجنة الانتخابات المركزية (604) مركزاً لتحديث سجل الناخبين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبلغ عدد مراكز التسجيل في قطاع غزة (257) مركزاً موزّعة على المدارس الحكومية ومدارس وكالة غوث اللاجئين (الأونروا)، وعدد محدود من الجمعيات والأندية الرياضية على على طول محافظات القطاع (شمال قطاع غزة - مدينة غزة - الوسطى - خانيونس - رفح).

فيما بلغ عدد مراكز التسجيل في الضفة الغربية والقدس الشريف (347) مركزاً موزّعة على المدارس الحكومية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، وعدد محدود من المجالس البلدية والقروية الجمعيات والأندية الرياضية في الضفة المحتلة على طول محافظات الضفة المحتلة (القدس الشريف، رام الله والبيرة، الخليل، طولكرم، نابلس، جنين، طوباس، قلقيلية، سلفيت، أريحا، بيت لحم).

ودعت لجنة الانتخابات المركزية كل مواطن بلغ السابعة عشر من عمره، أو لم يسجل من قبل في سجل الناخبين بالتوجه الى مركز التسجيل الأقرب لهيئته المحلية خلال الفترة الواقعة ما بين يوم الاثنين القادم الموافق 11/2/2013 حتى 18/2/2013. حيث يعتبر التسجيل في سجل الناخبين هو الضمان لحقه في الترشح والاقتراع في أي عملية انتخابية قادمة.

وأوضحت أن الخط المجاني للجنة الانتخابات لاستقبال مكالمات واستفسارات المواطنين حول عملية تحديث السجل الانتخابي الاتصال على الرقم 1800300400.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية بغزة، أن الوزارة على أتم الجاهزية لتأمين سير عملية تسجيل الناخبين في القطاع والتي ستبدأ صباح غد الاثنين.

وأوضح أبو ماضي، أن أجهزة الأمن في قطاع غزة ستُؤمن سير عملية التسجيل في أكثر من 250 مركزاً تم تخصيصها لتحديث سجل الناخبين في محافظات القطاع، مشدداً على أن وزارته ستقف عند مسؤولياتها لتأمين ضبط وتنظيم حركة أبناء شعبنا على المفارق الحيوية وفي مراكز التسجيل التي ستُقام معظمها داخل مدارس الحكومة والوكالة.

انشر عبر