شريط الأخبار

سلوان: مداهمات وحواجز وتمديد توقيف 8 شبان

08:31 - 11 حزيران / فبراير 2013

سلوان - فلسطين اليوم

 

مددت محكمة "إسرائيلية" توقيف 8 مواطنين من بلدة سلوان بمدينة القدس، فيما قررت الإفراج عن شابين بكفالة مالية وشروط.

وأفادت عائلة عودة أن محكمة الصلح مددت أمس، توقيف ابنها محمد موسى عودة (23 عاماً) حتى الخميس المقبل لاستكمال التحقيق، علما انه معتقل منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي في "المسكوبية".

وكانت قوات الاحتلال، داهمت أمس أحياء في سلوان وسلمت استدعاءات تحقيق لعدد من المواطنين، كما اعتقلت عدد آخر وحولتهم لمركز التحقيق في أبو غنيم، وهم: مأمون العباسي رئيس نادي سلوان (40 عاماً)، وأشرف العباسي (21 عاماً)، وأحمد السلايمة (21 عاماً)، ومحمد الجولاني، وخالد القنبر (18 عاماً)، والطفل علاء القاق (14 عاماً) وشقيقه محمد.

وأفاد المحامي محمد رمزي محمود من مؤسسة الضمير أن قاضي محكمة الصلح قرر الإفراج عن الشابين لؤي أبو ناب، ووسيم بدر، بكفالة مالية مدفوعة قدرها 2000 شيكل، وحبس منزلي لمدة 10 أيام، وكفالة طرف ثالث قيمتها 10 آلاف شيكل.

هذا ونصبت قوات الاحتلال الحواجز قرب حي وادي الربابة ووادي حلوة وقامت بتحرير مخالفات للسيارات، كما داهمت القرية طواقم من البلدية والضريبة وقامت بالتجول في أحيائها بحراسة شرطية.

وفي ساعات المساء أغلقت الشرطة الاسرائيلية طريق حي وادي حلوة، ومنعت السيارات والمشاة من المرور عبره لتأمين مسيرة اليهود المتطرفين الشهرية الى حائط البراق.

انشر عبر