شريط الأخبار

رام الله: نقابة الموظفين تدرس تحويل الدوام لـ4 ايام

07:18 - 10 كانون أول / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم


قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية؛  بسام زكارنه، ان "حالة من الغليان في صفوف الموظفين سادت بشأن ما صرح فيه وزير المالية من اجراءات تمس حقوقهم من خلال وقف علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الدورية ووقف المواصلات واحالة ٢٦٣٠٠ للتقاعد المبكر اجباريا".

واضاف زكارنه، في بيان صحفي اليوم الاحد، ان "مجلس النقابة سيعقد اجتماعا طارئا لمناقشة مشروع الموازنه للعام ٢٠١٣ وعدم صرف رواتب الموظفين"، موضحا ان "طروحات تم التقدم بها من اعضاء المجلس لاتخاذ قرار بجعل الدوام خلال الاسبوع اربعة ايام طوال العام واستمرار الاعتصامات والفعاليات بالتنسيق مع اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية تعبيرا عن رفض ما جاء في الموازنه".

واكد زكارنه ان عدم دفع الراتب لشهر يناير ٢٠١٣ يؤكد "سوء ادارة المال العام من قبل وزارة المالية ويوضح غياب الشفافية حيث صرفت تكملة راتب شهر ١٢ و شهر ١١ للفئة العليا حيث تقاضى مثلا من راتبه ٢٠٠٠٠ الف شيكل تكملة راتب ١١ مبلغ ١٦ الف شيكل وتكملة راتب شهر ١٢ مبلغ ١٦ الف شيكل حيث حصل خلال اسبوع على مبلغ ٣٢٠٠٠ شيكل بينما من راتبه ١٥٠٠ شيكل لم يحصل على اي شيكل من الدفعتين والان اصبح غير قادر للوصول لعمله".

واضاف زكارنه انه "لم يتم اي تنسيق مع مجلس النقابة حول الموازنه او صرف الراتب كما صرح وزير المالية وتم الاجتماع منذ اكثر من شهر معه حول صرف الرواتب المتاخرة علما ان وزير المالية وعد بالتنسيق مع النقابة".

وبيّن زكارنه ان "الفعاليات التي ستبدأ الأسبوع القادم ليست ضمن برنامج الصمود وانما ضد سياسة الحكومة المالية والاقتصادية وعدم الشفافية وسوء ادارة المال العام بالتنسيق مع النقابات الاخرى" داعيا الحكومة "للحوار والشراكه ومحملا اياها مسؤولية تعطيل الدوام في حال استمرت باغلاق الابواب او بدء الحوار بعد البدء بالاضرابات"

انشر عبر