خبر وفد برئاسة الأغا يصل سوريا لبحث اوضاع اللاجئين الفلسطينيين

الساعة 03:59 م|10 فبراير 2013

وكالات

وصل اليوم الأحد، وفد رفيع من منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، إلى العاصمة السورية دمشق لبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا .

وقال الأغا في تصريح صحفي، إن الوفد سيلتقي المسؤولين السوريين، كما سيلتقي القوى والفصائل الفلسطينية في المخيمات، وسيناقش العديد من القضايا التي تخص اللاجئين الفلسطينيين والعلاقات السورية– الفلسطينية، كما سيلتقي مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في سوريا.

وأوضح أن الوفد سيؤكد للمسؤولين السوريين موقف القيادة الفلسطينية من تحييد المخيمات وعدم زجها في الأحداث الجارية في سوريا.

وأشار الأغا إلى أن الوفد يحمل آلية لتجنيب المخيمات من دائرة الأحداث الجارية وتأمين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيماتهم الذين نزحوا منها نتيجة الأحداث والعمل على توفير الحماية لهم.

وأضاف أن الوفد سيقوم بزيارة إلى لبنان بعد انتهاء زيارته لسوريا، للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا، وسيلتقي مع مسؤولين في الحكومة اللبنانية ومع مدير عمليات الأونروا في لبنان، وكذلك مع القيادات الفلسطينية في المخيمات اللبنانية لبحث سبل تخفيف المعاناة عن هؤلاء اللاجئين، وتوفير سبل العيش الكريم لهم إلى حين عودتهم إلى مخيماتهم داخل الأراضي السورية.

يشار إلى أن الوفد يضم كلا من: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وزير العمل أحمد مجدلاني، وسفير دولة فلسطين في سوريا محمود الخالدي.