شريط الأخبار

حالة احتقان وتوتر..قوات سجن السبع تنكل بالأسرى وتنقلهم قسراً

10:04 - 10 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

عَلِمت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن حالة من الاحتقان تسود أجواء سجن السبع بعد حملة التنقلات القسرية التي شنتها قوات السجن بحق الأسرى.

وقال الأسرى خلال رسالة سربت من داخل السجن ووصلت جمعية واعد بأن الملاحظ في عمليات النقل هو أن الطريقة التي يتم من خلالها إخلاء الأسرى أصبحت همجية وقاسية للغاية وأن الأسرى يتعرضون خلالها للضرب والإيذاء والعنف الجسدي، إضافة إلى أن بعض الأدوات الكهربائية الخاصة بالأسرى قد صودرت منذ أيام، إضافة إلى أنه تم تقليص مدة الفورة لوقت قصير جدا.

وأضاف الأسرى بأن قوات السجن أبلغتهم بأن حملة التنقلات ستستمر حتى الثلاثاء القادم ودون أدنى مراعاة لوضع أي أسير متجاهلة بذلك كل التفاهمات ما بين قيادة الأسرى وبينها، وأوضح الأسرى أن ذلك كفيل بأن يعيد الأوضاع داخل سجن السبع وبقية السجون إلى نقطة الصفر وهذا يعني دخول مرحلة مواجهة جديدة لإعادة كل تلك الإنجازات المصادرة.

وفي سياق متصل تفيد جمعية واعد للأسرى والمحررين أنه وفي تطور خطير، وضمن سياسة قتل وتصفية الأسير أيمن الشراونة المضرب عن الطعام منذ 7 أشهر فإنه تم نقل الشراونة لأكثر من مكان بهدف تركيعه وإخضاعه لفك الإضراب، وكان آخر ما لاقاه الأسير الشراونة رفض مدير سجن إيشل استقباله تحت ذريعة أنه لا يمكن تحمله مسؤولية حياة الشراونة.

وناشدت واعد اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تؤكد متابعتها الحثيثة لملف الأسرى المضربين بضرورة أن يرافق فريق منها كافة الأسرى المضربين عن الطعام وحمايتهم من الممارسات الصهيونية الهادفة لقتلهم وتصفيتهم جسديا.

 

 

انشر عبر