شريط الأخبار

جامعة فلسطين تنهي استعداداتها للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لمناظرات الجامعات بقطر

09:34 - 10 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة بجامعة فلسطين بغزة، أنه تم الانتهاء من اختيار الطلبة الذين سيشاركون في البطولة الدولية الثانية لمناظرات الجامعات المزمع اقامتها بتاريخ 21 نيسان 2013 في الدوحة بقطر.

وأعرب المدهون، عن سعادته لمشاركة الجامعة  في هذه البطولة، مشيراً إلى أن مركز مناظرات قطر يعد مركزاً علمياً وتربوياً يعزز نشر ثقافة التناظر والحوار بين طلبة الجامعات، لافتاً إلى أن مركز المناظرات يبذل جهداً كبيراً مع الجامعات العربية من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من هذا الفن الراقي.

وأوضح أهمية هذه المناظرات التي تعزز ثقافة الحوار بين الطلبة وتقبل الآخر من خلال تقديم الحجج المنطقية التي تقنع الطرف الآخر بعيداً عن العنف والجمود الفكري، وتنمي لدى الطلبة العديد من المهارات الضرورية التي يحتاجون إليها في مختلف الميادين الحياتية، مؤكداً على أن جامعة فلسطين تسعى للانفتاح على المؤسسات المحلية والعربية والدولية من أجل تعزيز أوجه التعاون المشترك.

وقال المدهون: "أن العمادة تجري تدريبات مكثفة للطلبة من أجل اكسابهم على مهارات المناظرة، وكيفية التناظر، وبناء الحجج والتنفيذ والخطب الختامية في التناظر"، مؤكداً أن الطلبة سيشاركون في مناظرة ودية مع جامعة القدس أبو ديس في الأول من مارس القادم عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

من جهته، أشار الأستاذ محمد عفانة مشرف الطلبة في المناظرات أن تعلم واكتساب مهارات التناظر في غاية الأهمية للطلبة؛ حيث تنمي لديهم ثقافة الحوار مع الآخر وتبادل الآراء وتقبل وجهات النظر المختلفة، متمنياً للطلبة التوفيق ، وأن يحصل فريق الجامعة على المراكز المتقدمة بين الجامعات المشاركة.

يُذكر، أنه تم اختيار المدهون مدرباً في المناظرة، ومحكماً في جلسات البطولة الدولية الثانية لمناظرات الجامعات، والتي سيشارك فيها  25 جامعة من الدول العربية، و4 جامعات من كندا، وأمريكا واستراليا وبريطانيا، وسيمثل جامعة فلسطين فريق مكون من أربعة طلاب هم : سليمان اللوح، اياد صادق، وليد الأستاذ، ومحمد الحلو.

انشر عبر