خبر « إسرائيل » تترقب رداً قريباً وتنشر وحدات خاصة على الحدود السورية

الساعة 06:44 ص|10 فبراير 2013

القدس المحتلة

 

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير نشره موقعها على الشيكة، اليوم الأحد، صورة لحالة التوتر والترقب التي تشهدها الأوضاع على الحدود السورية "الإسرائيلية" في هضبة الجولان المحتلة في أعقاب الضربة "الإسرائيلية" في دمشق.

الصحيفة تفيد بأن "إسرائيل" استبدلت قوات الاحتياط التي ترابط عادة على هذه الجبهة بقوات نظامية ذات تدريب عال، بالمقابل وعلى الجانب السوري فإن نشطاء من المقاومة يسكنون القرى السورية الواقعة في الجانب الآخر للحدود ورعاة ماشية تم إيفادهم لجلب معلومات استخبارية جرى ضبطهم بواسطة وحدة الكلاب التابعة لجيش الاحتلال.

المصادر "الإسرائيلية" التي ترصد الأجواء السائدة بعد العملية "الإسرائيلية" في العمق السوري، تشير الى أن وقوع عملية تفجير كبيرة هو مسألة وقت فقط.

الصحيفة تنقل عن ضباط "إسرائيليين" على الجبهة السورية قولهم، أنه في حال وقوع عملية عسكرية، فإن ذلك لن يكون مفاجئاً، فيما يصف قائد عسكري "إسرائيلي" التغيير الحاصل في النظرة للأمور بقوله، لقد تدربنا على الحرب أمام الجيش السوري ولكن الرد السوري قد يكون اليوم أو بعد شهر أو شهرين عن طريق حالة فردية عبر انفجار على الحدود أو في قرية لبنانية أو في نابلس.

التخوف "الإسرائيلي" لا يقتصر على قوات النظام فهناك آلاف المجاهدين الذين تسللوا من السعودية واليمن والعراق ويعملون برعاية القاعدة أو الجهاد العالمي في الشريط الممتد بين درعا و"إسرائيل" وهم يشكلون مصدر قلق لـ"إسرائيل" في ظل حالة عدم الاستقرار التي تسود سوريا وعدم وضوح ما ستؤول إليه الأمور هناك .