شريط الأخبار

وقفة تضامنية في يافا مع الأسرى المضربين عن الطعام

08:25 - 10 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

شارك العشرات من أهالي مدينة يافا وفلسطينيي أراضي عام 1948، امس السبت، بوقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، على دوار الساعة في المدينة.

وقال نزار حليوة، أحد المنظمين للفعالية، لـ 'وفا' إن فعالية الوقفة التضامنية اليومية انطلقت منذ الأحد الماضي، ومستمرة لليوم السابع على التوالي دعماً للأسرى المضربين عن الطعام، سامر العيساوي، وأيمن الشراونة، وطارق قعدان، وجعفر عز الدين، مبينا أنها مستمرة يومياً حتى الإفراج عن الأسرى المضربين.

وقال :' إننا نتجمهر يومياً بمبادرة من الحراك الشبابي الداخلي في مدينة يافا والشبيبة اليافاوية على دوار الساعة لما يحمله هذا المكان من قيمة تاريخية كبيرة، الذي يعتبر دلالة على عروبة مدينة يافا المحتلة، بمشاركة العشرات من المواطنين، وأحياناً متضامنين أجانب، لنذكّر بقضية الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.'

ولفت حليوة إلى مشاركة بعض الفنانين المحليين في مدينة يافا بالوقفة التضامنية اليومية، وإلى رفع صور الأسرى واللافتات والشعارات والهتافات المنددة بالاعتقال الإداري، التي تطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى المضربين.

وأضاف :' نحن في الداخل عموما وفي مدينة يافا خصوصا نؤكد أن معركة الأسرى وكل معارك المقاومة ضد الاحتلال تحمل علاقة دم وحلم وطن واحد، فنحن شعب واحد وجزء لا يتجزأ، وسنلبي نداء الوطن في كافة الاستحقاقات الوطنية'.
انشر عبر