شريط الأخبار

شحاتة كشف أسباب الرحيل من الزمالك

شحاتة يفضح "دلع" نجوم الزمالك بعد تجاهل تكريمه

08:52 - 09 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

خرج حسن شحاتة المدير الفني السابق لنادي الزمالك المصري عن صمته أخيرا بعدما استقال من منصبه منذ أسبوعين، وفضح الكثير من الوقائع التي تكشف الأسباب التي دفعته إلى الرحيل من "القلعة البيضاء" بعد الخسارة أمام الأهلي في الجولة الثانية في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

قال شحاتة في تصريحات إذاعية يوم الأحد:" كنت أريد النجاح مع الزمالك لأني من أبناء القلعة البيضاء، لكن الظروف لم تساعدني، خططت لتطبيق نظام احترافي داخل الفريق وزيادة الانتماء بين اللاعبين للنادي، إلا أن تطبيق تعليماتي من باقي المسئولين لم يكن بالشكل المطلوب، وعانيت من اختراق الفريق إعلاميا رغم محاولاتي لزيادة التركيز والقضاء على الشائعات، ومع ذلك ظلت الأخبار المغلوطة تطاردنا قبل المباريات الهامة".

وأضاف المدرب الشهير بلقب "المعلم" والفائز مع المنتخب المصري بثلاثة بطولات إفريقية متتالية:" النتائج السيئة في دوري الأبطال فاجأتني، لم أتخيل الخسارة أمام تشيلسي الغاني والأهلي، كان فريقي الأفضل من جميع النواحي لكن التوفيق لم يكن معنا وهو ما أدي إلي الخسارة."

وعلق شحاتة على مشاكله مع نجوم الزمالك:" شيكابالا حدثت الأزمة معه دون مقدمات، كنت أعامله بمنتهى الحرص ومنحته مميزات كبيرة، راحة حين يطلبها، إجازات من وقت لآخر، لم أبخل عليه بشيء، ورغم ذلك تجاوز".

وأكد:" لا أكره شيكابالا، ولم أظلمه حتى أثناء تواجدي كمدير فني للمنتخب الأول، هو كان دائم الاعتذار بسبب الإصابات، شيكابالا ظلم نفسه بنفسه".

وتحدث عن اتهامه بالتسبب في رحيل أحمد حسام "ميدو" عن الزمالك، قال:" الجميع يتصور أني مازلت أحمل لميدو ما حدث في مباراة غانا بكأس الأمم الإفريقية 2006، لكن هذا غير صحيح علي الإطلاق، تلك الأزمة انتهت وسمحت له بالتواجد والاحتفال مع اللاعبين بالكأس، ميدو لاعب كبير ومهم لأي فريق عندما يكون لائق فنيا وبدنيا".

وأوضح:" لم أطلب الاستغناء عن اللاعب بل أبلغت الإدارة أني لم أستفد منه، مشكلة ميدو كانت مع الإدارة بسبب راتبه الضخم.

وعن إصرار رحيل عمرو زكي من الزمالك خلال الانتقالات الصيفية، قال شحاتة:" زكي دائم التمارض، حتى أصبحت لا أعلم متى يصبح جاهزا ومتى يصبح غير ذلك، رحيله عن الزمالك راحة للطرفين".

وبرر هجومه على المدافع محمود فتح الله:" أحب فتح الله كثيرا، أرغب دائما في أن يكون الأفضل في مركزه، فقط كنت أسعي لجعله يلعب بالطريقة التي يتدرب عليها وما يطلب منه من الجهاز الفني لا بمزاجه".

يذكر أن شحاتة واجه تجاهلا رسميا من مسئولي الزمالك عندما أقيم له حفل تكريم من النجوم القدامى لفريق كرة القدم، وهذا الأمر يؤكد على وجود الخلافات بين المعلم ومجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس.

انشر عبر