شريط الأخبار

جرحى ومشردون ومحاصرون بسبب العاصفة الثلجية بالجزائر

07:53 - 09 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تواصلت الاضطرابات الجوية لليوم الرابع، وأدّت كثافة الثلوج المتساقطة طيلة ليلة الخميس إلى الجمعة إلى غلق 70 طريقا وطنيا عبر 19 ولاية بالإضافة إلى توقف حركة الملاحة الجوية شرق البلاد حسب حصيلة صدرت عن مصالح الدرك الوطني أمس، كما تم تسجيل حالة وفاة بالعاصمة وجرحى بشرق البلاد نتيجة انهيار سكناتهم.

وتسبّب سوء الأحوال الجوية بالعاصمة إلى قطع التيار الكهربائي في أغلب البلديات مغرقا إياها في الظلام الدّامس، وحوّلت أغلب شوارعها الى وديان على غرار بلدية جسر قسنطينة التي شهد بها الطريق الوطني رقم 38 الرابط بين حي مقنوش والسمار ارتفاعا في منسوب المياه نتيجة انسداد البالوعات، وكذا بلدية السحاولة على مستوى مخرج حي واد الكرمة.  

وشهدت معظم الأحياء القصديرية حالة من الهلع بسبب الأمطار الغزيرة المتساقطة خلال اليومين الأخيرين، حيث عاش سكانها ليلة بيضاء خوفا من انهيار منازلهم، على غرار حي المقرية الذين أعلنوا حالة الطوارئ. كما سجلت مصالح الحماية المدنية حالة وفاة واحدة ببلدية جسر قسطينة نتيجة تسرب غاز ثاني أوكسيد الكاربون ما أدى إلى اختناق شابة في 25 سنة من العمر. وواجه سكان الصفيح في أحياء عين المالحة، الرملي، براقي، وحي الفلاح بواد أوشايح المشكل ذاته، ومن جانب آخر ماتزال وضعية عائلات حي بوحمارة ببرج الكيفان عالقة رغم الأخطار التي تتهددها من كل جانب بسبب الانهيارات الوشيكة التي تهدد القاطنين.

انشر عبر