شريط الأخبار

الاحتلال يقتحم 7 منازل ومكتبا للمحاسبة في بلدة سلوان

06:02 - 09 تشرين أول / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، منازل سبعة مواطنين مقدسيين ومكتبا للمحاسبة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مدير مركز معلومات وادي حلوة جواد صيام بأن قوات معززة اقتحمت البلدة وفتشت منازل المواطنين (رائد صيام، عماد صيام، سائد صيام، نهاد صيام، جواد صيام، مجد غيث، محمد النتشة)، وكذلك مكتبا للمحاسبة يعود للمواطن داوود صيام.

وأشار إلى أن عملية الاقتحام والتفتيش جرت دون إشهار أمر بالتفتيش أو حتى الإفصاح عن سببه، وان الجنود هددوا باستخدام العنف في حال عدم السماح لهم بالتفتيش.

وأضاف، هدد الجنود برش غاز الفلفل لمن يعترض طريقهم، شرعوا بعدها بتفتيش المنازل السبعة ومكتب المحاسبة تفتيشا دقيقا شمل حتى ثلاجات الطعام والأوراق في مكتب المحاسبة.'

ولفت صيام إلى أن بلدة سلوان تتعرض لهجمة شرسة من قبل السلطات الإسرائيلية وذلك لليوم العاشر، يتخللها نصب حواجز، وتحرير مخالفات لمركبات، ومداهمة منازل واعتقال المواطنين.

وقال 'إن ما تشهده القدس بمختلف بلداتها وقراها وأحيائها، هو عبارة عن عقاب جماعي وعملية انتقامية تهدف إلى ترحيل وتهجير المواطنين الأصليين وإبدالهم بالمستوطنين، ليتحقق مخطط الاحتلال بالحصول على مدينة تسكنها أقلية عربية وأكثرية يهودية'.

انشر عبر