شريط الأخبار

سيصبح بلا قدمين..قرار ببتر قدم الأسير ناهض الأقرع نتيجة الإهمال الطبي

12:47 - 09 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

أفاد محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات، اليوم السبت، بأنه قد تقرر بتر القدم اليسرى للأسير ناهض الأقرع (41 عاما)،  نتيجة فشل عملية التقصير التي أجريت له العام الماضي، وبدأت قدمه الآن تتحرك كأنها غير موصولة في جسده ولا يشعر بها.

والأسير الأقرع من سكان قطاع غزة وهو معتقل منذ 2/7/2007 ومحكوم بالمؤبد ثلاث مرات. والأسير الأقرع في حال بتر قدمه اليسرى يصبح بلا قدمين، حيث بترت قدمه اليمنى قبل اعتقاله نتيجة تعرضه لإصابات.

وذكر عبيدات أن الأقرع يطالب بفتح ملفه الطبي، 'لأنه عندما اعتقل جريحا كان من المفروض إجراء عمليات له واستكمال العلاج الذي كان يأخذه في الأردن، ولكن إدارة السجون ماطلت طويلا في إعطائه العلاج إلى أن أصاب قدمه اليسرى التعفن، مما تقرر إجراء عملية لها لبترها'.

وقال الأقرع للمحامي إن إدارة السجن تعاقب كافة الأسرى المرضى؛ بسبب الإضراب المفتوح عن الطعام للأسرى سامر العيساوي وطارق قعدان وجعفر عز الدين، حيث أصبحت معاملة سائر المرضى سيئة جدا، ولا تهتم بالأسرى المرضى من حيث العلاج والاستجابة لمطالبهم.

وقال: حتى الأطباء في مستشفى الرملة لم يعودوا يتابعون سائر الحالات المرضية وعددها 18 حالة، لأنهم منهمكين في موضوع المضربين، ولم يعد الأطباء يحضرون إلى قسم المرضى'.

 

انشر عبر