شريط الأخبار

نتنياهو يستعد للبدء بالمفاوضات دون تجميد البناء في المستوطنات

09:34 - 09 تموز / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

يواصل ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نشر تلميحات قبيل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لـ"إسرائيل"، وقال مقربون من نتنياهو إنه مستعد لتسويات خلال مفاوضات مع الفلسطينيين، فيما نفت مصادر أخرى نيته تجميد البناء في مستوطنات معزولة.

ونقلت صحيفة معاريف عن مقربين من رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، قولهم إن "نتنياهو سيكون قادراً على تنفيذ تسويات خلال المفاوضات مع الفلسطينيين، لكن هذا متعلق بالثمن الذي سيضطر إلى دفعه".

وأضاف المقربون أن "نتنياهو يدرك أنه ينبغي التقدم وهو ملتزم بذلك وسيكون قادراً على إظهار تقدم"، وأنه بإمكان الحكومة الجديدة التي يسعى نتنياهو إلى تشكيلها في هذه الأثناء أن تتقدم في العملية السياسية مع الفلسطينيين.

ووفقا للصحيفة فإن نتنياهو سيوفد مبعوثه الخاص المحامي يتسحاق مولخو إلى واشنطن في بداية الأسبوع المقبل من أجل البحث في طرق لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

ويأتي هذا الحراك الآن بعد إعلان البيت الأبيض عن جولة لأوباما في المنطقة ستشمل "إسرائيل" ودولة فلسطين المحتلة والأردن، ويتوقع أن يبدأها الرئيس الأمريكي في "إسرائيل" في 20 آذار/ مارس المقبل.

ووفقا لتقارير إعلامية "إسرائيلية" فإن أوباما سيبحث في "إسرائيل" الملف النووي الإيراني والحرب الأهلية الدائرة في سورية واحتمالات استئناف المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية، من دون أن يثير توقعات كبيرة حيال احتمال تحريك المفاوضات

انشر عبر