شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل مواطنا وتصيب 24 في العيسوية

08:57 - 08 تموز / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، المواطن علاء جميل أبو ريالة، وأصابت 24 مواطنا، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في قرية العيسوية شمال القدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا، بأن المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي في اليوم الـ200 لإضرابه عن الطعام، انطلقت بمشاركة العشرات من مدخل القرية، مؤكدة أن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال المعززة سارعت إلى قمعها واقتحمت القرية؛ الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات تخللها إلقاء حجارة من قبل المواطنين، وضرب الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت من قبل الاحتلال، وذلك لأكثر من 3 ساعات متواصلة.

وأوضح المسعف الميداني محمد عبيد من إتحاد المسعفين العرب بأن الإصابات كانت بين الطفيفة والمتوسطة والخطيرة، بينها إصابة بالرأس لطفل، وإصابة مصور صحافي بالقدم، إضافة إلى 15 إصابة بالأطراف تم معالجتها ميدانياً.

من جانبه، أفاد المسعف أحمد عودة من جمعية الإغاثة العربية لمراسلتنا، بأن جمعيته أسعفت 7 مواطنين ميدانياً خلال فترة المواجهات التي امتدت من مدخل القرية إلى وسطها عند مسجد الأربعين حيث هدمت قوات الإحتلال خيمة الاعتصام مرة جديدة، وصادرت محتوياتها، كما امتدت المواجهات لمنزل ذوي الأسير سامر العيساوي.

بدوره، أوضح عضو لجنة المتابعة في قرية العيساوية محمد أبو الحمص، أن أهالي القرية أعادوا بناء خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة إبن القرية الأسير سامر العيساوي من جديد، عقب انسحاب قوات الاحتلال من القرية، وذلك بعد هدم الاحتلال للخيمة لأكثر من 20 مرة.

انشر عبر