شريط الأخبار

هنية يدعو مواطني الضفة وغزة لتحديث سجلاتهم الانتخابية

غزة: البدء بحملات إعلامية للحث على المشاركة بتحديث سجلهم الانتخابي

05:59 - 08 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بدأت الفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، وخاصةً حركتي حماس وفتح، حملاتهما الإعلامية التي تدعو المواطنين في القطاع إلى المشاركة الفاعلة في تسجيل أنفسهم ضمن السجل الانتخابي الذي سيبدأ العمل لتحديثه من قبل اللجنة المركزية للانتخابات يوم الاثنين المقبل.

ولوحظ وجود ملصقات كبيرة نشرتها حركة حماس في كافة مساجد القطاع، وكذلك في بعض الشوارع العامة، في حين أطلقت صفحة خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي تحت اسم "اللجنة الحركية العليا للانتخابات"، ودعت المواطنين لزيارتها لمعرفة تفاصيل عملية تحديث السجل الانتخابي، كما أعلنت ذلك عبر منتديات يؤمّها مئات الآلاف من المواطنين، لذلك كـ"شبكة فلسطين للحوار".

بينما قامت الأقاليم الحركية لحركة فتح في قطاع غزة، بزيارات ميدانية لمنازل المواطنين في عدد من المناطق، وتوزيع منشورات تدعوهم وعناصر الحركة للاستجابة الفاعلة مع تسجيل أسمائهم ضمن السجل الانتخابي المحدث.

كما دعا رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية المواطنين الجمعة في قطاع غزة والضفة الغربية إلى التوجه لمراكز التسجيل لتحديث سجلاتهم الانتخابية.

وقال هنية في بيانٍ مقتضب لرئاسة الوزراء إن حكومته توفر كل الأجواء الملائمة لإتمام عملية التحديث بنجاحٍ كخطوةٍ على طريق إنهاء الانقسام.

ومن المقرر بحسب ما اتفقت لجنة الانتخابات الفلسطينية بعد زيارة قطاع غزة ولقاء هنية أن تشرع في فتح عملية تحديث سجل الناخبين الاثنين المقبل، على أن تنتهي في الـ 18 من هذا الشهر.

وتعد عملية تحديث سجل الناخبين من الملفات التي تعطلت بسبب الانقسام السياسي بين حركتي فتح وحماس، ومن المقرر أن يجتمع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير برئاسة الرئيس محمود عباس ومشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، والأمناء العامين للفصائل، بما فيهم زعماء حماس والجهاد الإسلامي، اليوم في القاهرة لبحث آخر تطورات المصالحة.
انشر عبر