شريط الأخبار

اصابة عشرات المواطنين بالاختناق في مسيرات الضفة المناهضة للجدار

02:31 - 08 كانون أول / فبراير 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم


اصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة المعصرة الاسبوعية المنددة بالاستيطان والجدار العنصري.

وأفاد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية، بأن جنود الاحتلال تصدوا للمسيرة ومنعوا المشاركين فيها من الوصول الى موقع اقامة الجدار، واعتدوا عليهم بالضرب وإطلاق قنابل الصوت والغاز ما ادى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

ونظم المشاركون اعتصاما القيت فيه عدة كلمات اكدت جميعها ضرورة مساندة قضية الاسرى من خلال مواصلة الفعاليات الشعبية والرسمية وتوسيعها بهدف ايصال صوتهم الى المجتمع الدولي للتدخل وإيقاف سياسة القمع التي تمارس بحق اسرانا.

كما أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة، بالاختناق الشديد جراء قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية بان جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة 'محمية أبو ليمون' بالقرب من الجدار العنصري، كما لاحقوا المشاركين في حقول الزيتون، مما أدى الى إصابة عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية ونشطاء سلام اسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

انشر عبر