خبر أسرى نفحة يغلقون الأقسام احتجاجاً على اقتحام السجن

الساعة 12:34 م|07 فبراير 2013

رام الله

أفاد محامي وزارة الأسرى برام الله رامي العلمي، أن قوة من وحدة "اليمار" اقتحمت قسم 2 في سجن نفحة الصحراوي عند السادسة صباحاً، وأخرجت الأسرى البالغ عددهم 64 أسيراً وفتشتهم بشكل عاري ومذل، كما كسروا مقتنيات الأسرى وأمتعتهم بما فيها الأجهزة الكهربائية.

وقال الأسير علاء أبو جزر ممثل الأسرى في نفحة:" إن الأسرى أعلنوا الاحتجاج على هذا الاقتحام وأغلقوا جميع الأقسام"، وأن الوضع في السجن أصبح متوتراً لأن هذا الاقتحام كان هدفه التخريب والتكسير لكل من يقع بين أيدي القوات المقتحمة.

وذكر الأسير وسام العباسي، بأن ارتفاع وتيرة التفتيشات في الفترة الأخيرة، خلقت حالة من عدم الاستقرار لدى الأسرى وتسببت بمعاناة كبيرة لهم، وقال إن الأسرى لن يبقوا صامتين إزاء هذه التصرفات.

وأفاد الاسير جمال الرجوب ممثل أسرى رامون لمحامي الوزارة رامي العلمي، أن إدارة السجون بدأت تقوم بحملة تنقلات عشوائية في كافة السجون، وأن إدارة السجون تنوي تغيير خريطة السجون وإغلاق سجون الشمال ونقل جميع الأسرى إلى الجنوب.

وقال الرجوب: "إن إدارة السجون بدأت بفتح أربع أقسام جديدة في سجن النقب، وسيتم وضع الأسرى الذين تبقى لهم 15 عاماً فما أقل فيه، وأن سجن الرامون سيضم فقط الأحكام العالية".

وذكر الرجوب أنه جرى مؤخراً إحضار 104 أسيراً من سجن نفحة إلى الرامون، ونقل 16 أسيراً من الرامون إلى النقب، ونقل 9 أسرى من سجن ايشل إلى سجن الرامون.