شريط الأخبار

اقتحام وتفتيش في سجن ' نفحة'

12:34 - 07 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفاد تقرير صدر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، بأن قوات من وحدة 'اليمار' التابعة لإدارة السجون قامت وبشكل همجي فجرا، باقتحام قسم '2' في سجن نفحة الصحراوي.

وأوضحت الوزارة في تقريرها، أن القوة قامت بإخراج الأسرى البالغ عددهم 64 أسيرا من غرفهم، وفتشتهم بشكل عارٍ ومذل، كما قامت هذه الوحدة بتكسير مقتنيات الأسرى وأمتعتهم، بما فيها الأجهزة الكهربائية.

وقال ممثل الأسرى في نفحة الأسير علاء أبو جزر إن الأسرى احتجوا على هذا الاقتحام، وأغلقوا جميع الأقسام، وأصبح الوضع في السجن متوترا، لأن الهدف من ورائه هو التخريب والتكسير لكل من يقع بين أيدي القوات المقتحمة.

بدوره، قال الأسير وسام العباسي إن التفتيشات وارتفاع وتيرتها في الفترة الأخيرة خلقت حالة من عدم الاستقرار لدى الأسرى وتسببت في معاناة كبيرة لهم، مؤكدا أنهم لن يبقوا صامتين إزاء هذه التصرفات وهجمة 'إدارة السجون' عليهم.

من جهة أخرى، أفاد الأسير جمال الرجوب ممثل أسرى سجن 'رامون' لمحامي الوزارة بأن إدارة السجون بدأت تقوم بحملة تنقلات عشوائية في كافة السجون، في خطوة ترمي إلى تغيير خريطة السجون، وإغلاق سجون الشمال منها، ونقل جميع الأسرى إلى سجون الجنوب.

وقال الرجوب إن إدارة السجون بدأت بفتح أربعة أقسام جديدة في سجن النقب، وسيتم وضع الأسرى الذين تبقى لهم 15 عاما وأقل فيه، وإن سجن الرامون سيضم فقط الأحكام العالية، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا إحضار 104 أسرى من سجن نفحة إلى 'الرامون'، ونقل 16 أسيرا من الرامون إلى النقب، ونقل 9 أسرى من سجن إيشل إلى سجن الرامون.

انشر عبر